اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات المستقبل

مازيراتي “أم سي إكستريما” MCXtrema: اسم السيارة المعدّة للحلبة فقط الأكثر قوة وإستثنائيةً لدى العلامة

  • مودينا، 1 أغسطس 2023 – اسمها مازيراتي “أم سي اكستريما” ليجسّد كل القوة الثورية التي تنتجها سيارة السباق هذه بـ730 حصانًا، بدون موافقة لاعتماد الطراز للقيادة على الطرقات.

في البداية، عُرفت سريًا باسم “المشروع 24″، ولكن حان الوقت الآن لتقديمها إلى العالم باسمها الرسمي، الذي يذكّر بطراز “أم سي 20 “الأساسي، السيارة الرياضية الخارقة “الأولى من نوعها” المصنوعة في إيطاليا بالكامل والتي سجّلت بداية الحقبة الجديدة للعلامة. كما تعيد إلى الأذهان ميراث مازيراتي “كورسيه” العريق، إلى جانب مفهوم القوة الشديدة التي تذكّر بروح التفوّق في هذه الروعة المذهلة في عالم السيارات.

وقد تم إنتاج 62 مركبة فقط عالميًا من هذا المنتج الفريد وتم بيعها كلها، وارتكز المفهوم وراء ابتكاره على فكرة إطلاق العنان لوحش سباق حقيقي، يكون مختلفًا وثوريًا لا يضاهيه أي شيء أنجِز من قبل.
إنها سيارة مخصصة لامتياز السائقين النبلاء وعشّاق سيارات السباق، ومصمّمة لتبهر العقول وتشعل الشغف حيال السباق الشديد، ومتأهّبة لاجتياح الحلبات حول العالم، ضمن جولات اختبار خاصة، بتصميمها الراقي وأدائها الذي يخطف الأنفاس.

سيتم كشف النقاب عن مازيراتي “أم سي إكستريما” ضمن فعاليات “ذا كوايل” في 18 أغسطس، خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2023 الراقي.

شركة مازيراتي

تقدِّم شركة مازيراتي مجموعة كاملة من السيارات الفريدة، التي يمكن التعرّف عليها على الفور من خلال طابعها الاستثنائيّ. بفضل أسلوبها والتكنولوجيا التي تتميّز بها وطابعها الحصريّ من دون تكلّف، توفِّر هذه السيارات المتعة للعملاء الذوّاقة ولطالما شكّلَت مرجعًا في قطاع السيارات العالميّ. تقدِّم هذه الشركة إرثًا من السيارات الناجحة، يُعيد كلّ منها تعريف ما يميّز السيارة الرياضية الإيطالية من حيث التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة، وهي متوفرة حاليًا في أكثر من 70 عالميًا. إنّ سفراء هذا التراث هم سيارة كواتروبورتي الرائدة، وسيارة غيبلي السيدان الرياضية، وليفانتي، أول سيارة دفع رباعي من صنع مازيراتي، وغريكالي، سيارة الدفع الرباعي الاستثنائية الجديدة المخصّصة للاستخدام اليومي، وتتميز جميع الطرازات باستخدام مواد عالية الجودة وحلول تقنية ممتازة. تتوفّر محركات هجينة ذات 4 أسطوانات لسيارات غيبلي وغريكالي وليفانتي، ومحرّكات بنزين بست أسطوانات وبنزين بثماني أسطوانات، مع دفع خلفي ودفع رباعي، التي تجسّد خصائص الأداء المتوارثة للعلامة التجارية، وقد اكتملت المجموعة الآن مع غريكالي فولغوري، أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل من مازيراتي. وأبرز سيارات المجموعة هي السيارة الرياضية الخارقة أم سي ٢٠ وسيارة أم سي ٢٠ سييلو سبايدر، المجهّزتان بمحرك “نيتونو” الثوري بست أسطوانات المصنوع 100% لدى مازيراتي، والذي يضمّ تقنيات مستوحاة من الفورمولا وان والتي تتوفّر للمرة الأولى في سيارة مخصّصة للإنتاج. تتوفّر سيارة غران توريزمو الجديدة بمحرّك الست أسطوانات العالي الأداء، المستوحى من محرّك “نيتونو”، وتأتي بإصدار كهربائي 100%، غران توريزمو فولغوري، أول سيارة تعتمد هذه التكنولوجيا في تاريخ العلامة التجارية القائمة في مودينا. بحلول سنة 2025، ستتوفّر كلّ طرازات مازيراتي أيضًا بإصدار كهربائي بالكامل، وبحلول سنة 2030 ستعمل كلّ طرازات مازيراتي على الطاقة الكهربائية فقط.

13f4c2cf 527f 4325 819e 0fe4ea92f29f.jfif مازيراتي "أم سي إكستريما" MCXtrema: اسم السيارة المعدّة للحلبة فقط الأكثر قوة وإستثنائيةً لدى العلامة 4198df4e 2cc2 41d2 b940 eea115254799.jfif مازيراتي "أم سي إكستريما" MCXtrema: اسم السيارة المعدّة للحلبة فقط الأكثر قوة وإستثنائيةً لدى العلامة bd9e531a f194 4d00 9a1d 0a4c9a6df7e8.jfif مازيراتي "أم سي إكستريما" MCXtrema: اسم السيارة المعدّة للحلبة فقط الأكثر قوة وإستثنائيةً لدى العلامة

اقرأ أيضاً: جي ام سي تطلق إصدار همر Overlanding الجديد بخيمة عملاقة فوق السقف وتجهيزات خاصة للدروب الوعرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى