اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا تعلن عن تخفيضات جديدة لأسعار موديلاتها لأقل مستوى في تاريخها

خلال الأشهر الماضية أطلقت تيسلا حرب الأسعار في سوق السيارات الكهربائية، عبر الإعلان عن تخفيضات هائلة في أسعار موديلات واي وإس وإكس وموديل 3، ما أجبر باقي شركات السيارات على المسارعة بخفض أسعار موديلاتهم الكهربائية كذلك للبقاء في المنافسة.

وحققت استراتيجية تيسلا نجاحاً مدهشاً مع ارتفاع مبيعات الشركة لمستويات تاريخية خلال النصف الأول من 2023.. ويبدو أن تيسلا لن تكتفي بذلك، إذ أعلنت لتوها عن تخفيضات سعرية جديدة لأسعار موديل واي و3.

الأسعار الجديدة في الولايات المتحدة 

حالياً يبدأ سعر تيسلا موديل 3 في السوق الأمريكي من حوالي 38 ألف دولار – 142.5 ألف ريال، مع خفض أسعار السيارة بما يتراوح بين ألف و5 آلاف دولار حسب الفئة.

2019 tesla model3 lt airporthero low 101 1587061146 تيسلا تعلن عن تخفيضات جديدة لأسعار موديلاتها لأقل مستوى في تاريخها

كما انخفض سعر سيارة تيسلا موديل واي المحبوبة بحوالي ألفين دولار، مع التركيز بشكل خاص على فئات بيرفورمانس الرياضية الرائدة في المجال.

الأسعار الفعلية أرخص بكثير!

جدير بالذكر أن كل هذه الأسعار لا تأخذ في الاعتبار الدعم الحكومي الأمريكي لشراء السيارات الكهربائية والذي يصل إلى 7500 دولار لبعض الموديلات.. وفي الواقع، يمكن شراء سيارة تيسلا موديل 3 الكهربائية حالياً في السوق الأمريكي بـ 30,500 دولار فحسب، ما يعادل 114 ألف ريال، وهو سعر تنافسي للغاية، وفي الواقع هذا أرخص سعر تم عرضه لسيارة تيسلا موديل 3 في تاريخها.

من الواضح هنا أن تيسلا تحاول بيع جميع النسخ المتوافرة في المخزون الحالي لموديل 3 وموديل واي بأسرع وقت ممكن قبل طرح نسخ الفيس ليفت الجديدة المحدثة للموديلين لاحقاً هذا العام.

وقد رصدت العدسات التجسسية الإصدار المحدث من تيسلا موديل 3 أثناء اختباره في الطرق العامة أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية، ونتوقع أن نبدأ برؤية موديل واي المحدثة كذلك قريباً جداً، بتصاميم خارجية أكثر أناقة وجاذبية وداخلية أكثر راحة واسترخاءً.

tesla model 3 and y تيسلا تعلن عن تخفيضات جديدة لأسعار موديلاتها لأقل مستوى في تاريخها

اقرأ أيضاً: تعرف على اكثر سيارة مبيعا في العالم.. حققت مبيعات تجاوزت 50 مليون نسخة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى