اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

اودي تبرم صفقة تاريخية مع مجموعة سايك الصينية لمشاركة المنصات والتقنيات الكهربائية

تابعنا مؤخراً تقاريراً مثيرة للاهتمام عن شراكة وشيكة بين اودي ومجموعة سايك الصينية، الغرض منها أن تقترض اودي منصة كهربائية من مجموعة سايك للاستخدام بشكل مؤقت في موديلات اودي الكهربائية بالصين خلال الأعوام القادمة، لحين تطوير اودي لمنصتها الخاصة الجديدة في 2026.

تأكيد رسمي على الشراكة الجديدة 

وعلمنا أيضاً أن إدارة فولكس واجن دعمت رسمياً هذه الخطة، وبالفعل تم التأكيد رسمياً على إبرام الصفقة المثيرة للاهتمام بين اودي وسايك، وهي أول مرة تقوم فيها شركة سيارات أوروبية فاخرة باستخدام منصة من شركة صينية في موديلاتها، في دلالة على الثقة في التصميم الهندسي للشركات الصينية هذه الأيام.

2024 Audi Q8 E Tron اودي تبرم صفقة تاريخية مع مجموعة سايك الصينية لمشاركة المنصات والتقنيات الكهربائية

وصرحت مجموعة سايك: “بدون شك، الجميع متفق على أن سوق السيارات الصينية على شفا أكبر تحول في تاريخه على الإطلاق، ولابد من العمل بشكل استراتيجي وذكي لضمان نجاحنا المستقبلي”.

أبرز الموديلات المزودة بالمنصة

IM MOtors L7 2 اودي تبرم صفقة تاريخية مع مجموعة سايك الصينية لمشاركة المنصات والتقنيات الكهربائية

نفس المنصة التي ستستخدمها اودي يتم استخدامها حالياً في عدة موديلات تابعة لمجموعة سايك وأبرزها L7 سيدان وLS7 SUV، وتدعم هذه المنصة الأنظمة الكهربائية المتطورة 800 فولت بالشحن فائق السرعة.

رئيس جديد لاودي 

وقررت فولكس واجن مؤخراً تعيين رئيس جديد لعلامة اودي، وهو جيرنوت دولنر، رئيس قسم الاستراتيجية والتخطيط للمنتجات لمجموعة فولكس واجن، والغرض هو تعزيز أداء وحضور ومبيعات اودي في الأسواق العالمية خاصة أمام منافسيها الأشرس في الساحة، مرسيدس وبي ام دبليو.

للوقت الحالي لا توجد تفاصيل عن موديلات اودي التي سيتم تركيب المنصة الصينية الجديدة فيها ولكن على الأرجح ستكون هذه الموديلات حصرية فقط بالسوق الصيني.

Audi SAIC 2 1536x864 1 اودي تبرم صفقة تاريخية مع مجموعة سايك الصينية لمشاركة المنصات والتقنيات الكهربائية

اقرأ أيضاً: تيسلا تكشف معلومات هامة جديدة عن شاحنة سايبرتراك الجديدة وموعد الإنتاج النهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى