اخبار السياراتسيارات كهربائية

هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة

دشنت لكزس أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة باسم RZ العام الماضي بتصميم مستوحى بشكل واضح من سيارة تويوتا الكهربائية bZ4X، والآن كشفت العلامة اليابانية عن أسعار RZ الجديدة في الولايات المتحدة، والتي تبدأ من 60 ألف دولار – 225 ألف ريال قبل تكاليف الشحن، تمهيدًا لتسليمها للعملاء خلال أسابيع معدودة.

أبرز ملامح تصميم لكزس RZ الجديدة

لكزس

وتتميز سيارة لكزس الكهربائية الجديدة بشبك أمامي مغلق محاط بمصابيح أمامية LED، مع سقف زجاجي بانورامي، وباب خلفي كهربائي يمكن فتحه بدون استخدام اليدين، ومساحات زجاج أمامية متطورة حساسة للأمطار، وجنوط 18 إنش.

وتعتمد لكزس RZ على بطارية 71.4 كيلوواط\س لتوليد الطاقة لمحركين كهربائيين بقوة إجمالية 517 حصان مع نظام دفع كلي، ما يسمح بتسارع الـ SUV الجديدة من الصفر إلى 96 كلم\س في 5 ثوان، وتدعم البطارية مدى كهربائي 354 كيلومتر لكل شحنة بحد أقصى.

داخلية هادئة وعصرية 

لكزس 1 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة

التصميم الخارجي قد يثير بعض الجدل ولكن داخلية السيارة تحظى بتصميم مبسط وجذاب، وتشمل مزاياها مقاعد أمامية كهربائية بـ 8 وضعيات بمزايا التدفئة والتهوية، ولوحة عدادات رقمية، وشاشة معلومات ترفيهية قياس 14 إنش.

كما تدعم السيارة تطبيقات آبل كاربلاي وأندرويد اوتو اللاسلكية للتكامل مع الجوال بسهولة، وجلود فاخرة للمقاعد، وشاحن لاسلكي للجوال، ونظام سمعي بـ 10 مكبرات صوت، ونظام إضاءة محيطية.

أنظمة مساعدة السائق المتطورة في لكزس RZ 

لكزس 3 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة

وزودت لكزس سيارتها RZ بأكبر عدد ممكن من أنظمة السلامة ومساعدة السائق الحديثة، بما يشمل راصد النقطة العمياء، والتحذير من الزحام الخلفي، والتحذير من مغادرة حارة الطريق، ونظام كروز كونترول بالرادار الديناميكي في جميع السرعات، وغيرهم.

وتأتي فئة Luxury الأفخم في المجال بمزايا حصرية مثل جنوط 20 إنش أكبر حجمًا وتقنية المفتاح الرقمي لفتح السيارة عبر الجوال، ونظام سمعي فاخر من طراز Mark Levinson بـ 13 مكبر صوت، وتدفئة المقاعد الخلفية، وشاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

لكزس 2 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة  لكزس 4 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة لكزس 5 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة  لكزس 7 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة لكزس 8 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة لكزس لكزس 10 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة لكزس 11 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة لكزس 12 هذه أسعار لكزس RZ الجديدة كليًا، أول سيارة كهربائية في تاريخ العلامة

اقرأ أيضًا: كم تبلغ رسوم لوحات السيارات ذات الشعار؟ المرور يجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى