اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند!

نعلم بالفعل أن تيسلا مهتمة بتطوير وطرح سيارة كهربائية جديدة رخيصة السعر للمنافسة في السوق الشامل، باسم موديل 2، وأكد رئيس الشركة إيلون ماسك أن السيارة الجديدة لن يتجاوز سعرها 24 ألف دولار – 90 ألف ريال، ما سيجعلها واحدة من أرخص السيارات الكهربائية في الساحة.

المصنع الهندي لتيسلا

وفي خبر آخر متصل، أشارت تقارير إلى أن تيسلا تجهز لبناء مصنع ضخم جديد في الهند بعد مفاوضات أخيرة بين إيلون ماسك ورئيس الوزراء الهندي، بسعة إنتاجية نصف مليون سيارة سنوياً، وسيتخصص هذا المصنع في إنتاج سيارة موديل 2 الجديدة.

tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 1 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند!

ولطالما خططت تيسلا للتوسع في السوق الهندي، ولكن الإشكالية الرئيسية التي واجهتها الشركة من ناحية المبيعات، أن البنية التحتية للشحن الكهربائي غير جاهزة بأي شكل في الهند.

والأسوأ من ذلك أن الهند فرضت ضريبة جمركية هائلة تصل إلى 110% على سيارات تيسلا المصنوعة في الصين، ما جعل الأسعار غير منطقية على الإطلاق في السوق الهندي.

تصنيع محلي لتيسلا موديل 2 الجديدة

الأخبار الجديدة قادمة من المصادر الهندية وتحديداً مجلة The Times of India، والتي نقلت عن مصادر لها عن تجهيز تيسلا لبناء مصنع ضخم جديد في الهند لبناء السيارة الكهربائية الجديدة “موديل 2″، والتي سيتم بيعها بشكل مباشر في السوق الهندي بسعر تنافسي غير متعرض للجمارك، بالإضافة لتصدير السيارة بالطبع للأسواق الآسيوية.

ولن يكون المصنع الهندي هو الوحيد الذي سينتج سيارة تيسلا موديل 2 الجديدة، إذ تنوي تيسلا بناء مصنع آخر في المكسيك وبدء عمليات الإنتاج هناك في 2025، وسيقوم ذلك المصنع كذلك بإنتاج السيارة الجديدة، على هيئة كروس اوفر أصغر حجماً من موديل واي الحالي، وتتوقع العلامة أن تبيع ملايين النسخ سنوياً من هذه السيارة.

tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 2 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند! tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 3 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند! tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 4 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند! tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 5 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند! tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 6 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند! tesla weighs producing a 24000 electric car in a new gigafactory in india 218065 1 تيسلا قد تبني سيارتها الكهربائية الثورية بسعر أقل من 90 ألف ريال في الهند!

اقرأ أيضاً: أودي الشرق الأوسط تعرض سيارة AI:CON المستقبلية في متحف المستقبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى