اخبار السياراتاخبار عالميةتكنولوجيا السيارات

هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!

تشتهر هيونداي باستثماراتها المبتكرة والفريدة في مجالات التنقل، بما يشمل السيارات الطائرة وتكنولوجيا التوجيه الذاتي والطائرات النفاثة وما إلى ذلك، والآن سجلت علامة هيونداي براءة اختراع جديدة لسيارة ذات أرجل قادرة على المشي.

وتم تسجيل براءة الاحتراع المثيرة للاهتمام في مكتب براءات الاختراع الألماني، والهدف من تصميم السيارة هو تمكينها من الدخول لأماكن يستحيل على السيارات والشاحنات العادية التعامل معها، وتدمج السيارة الجديدة بين العجلات التقليدية والأرجل المعدنية التي توفر قدرات ممتازة على المناورة الدقيقة.

سيارة جاهزة لكل شيء

1157396 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!

ووصفت هيونداي السيارة في براءة الاختراع بأنها “مفيدة جداً لمهام البحث والإنقاذ، كما أنها متكيفة للغاية حسب طبيعة مهمتها”، كما يبدو أن هيونداي مهتمة بتطوير نسخة أكبر حجماً كذلك من نفس السيارة، ونسخة أخرى أصغر حجماً بتكنولوجيا القيادة الذاتية لمهام الاستكشاف أو توصيل الطلبات.

من أهم ما يميز السيارة الجديدة هو قدرتها على “القفز” فوق العقبات المختلفة، أو التعامل مع بعض المرتفعات والتضاريس الصخرية أو المرهقة جداً والتي يصعب على السيارات العادية اجتيازها، كما أن بإمكان السيارة التحرك بشكل جانبي والالتفاف حول العقبات.

الابتكار في جوانب التصميم  

1157394 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!

هي سيارة ذكية جداً في تصميمها، ومزودة بمحركات كهربائية على جميع العجلات بدون الحاجة لاستخدام محاور تقليدية لنظام التعليق، ويمكن للعجلات أن تستدير بشكل دقيق أثناء تسلق المرتفعات لضمان أفضل احتكاك ممكن بالسطوح.

وكما ذكرنا بالأعلى، هي ليست مجرد سيارة ذات أرجل للمشي، إذ يمكن تشغيلها كسيارة عادية بعجلات تقليدية للقيادة على الطرق المرصوفة وما إلى ذلك.

1157390 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!  1157395 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!  1157397 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي! 1157399 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي! 1157401 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي! 1157402 هيونداي تسجل براءة اختراع لسيارات ذات أرجل قادرة على المشي!

اقرأ أيضاً: مازيراتي تستعرض سيارتين جديدتين بمحرك ثماني الأسطوانات في مهرجان جودوود للسرعة 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى