اخبار محليةاخبار السيارات

هل يُمكن تقسيط المخالفات المرورية؟ «المرور» يحسم الأمر

يشغل بال الكثير من مالكي السيارات مدى إمكانية تقسيط المخالفات المرورية خاصة في حال تراكمها، حيث يجد البعض صعوبة في دفع مخالفات المرور كاملة بشكل مباشر.

تقسيط المخالفات المرورية

وفي هذا الصدد،ورد إلى حساب المرور السعودي الرسمي على منصة «تويتر» تساؤل من أحد الأفراد، الذي قال : السلام عليكم ، مخالفتي تجاوزت الأربعين الف اقدر اقسطها ولا لازم كاش مره وحده.
من جانبه رد حساب المرور السعودي قائلاً: وعليكم السلام، لا يوجد تقسيط المخالفات المرورية، لكن بإمكانك سداد كل مخالفة على حده. شاكرين تواصلك.
وينص القانون السعودي على أنه لا يمكن تقسيط تسديد المخالفات، لكن تسهيلاً على المواطنين، يتيح المرور  دفع مخالفة دون غيرها، مع إتاحة فرصة لتأخير الدفع ومن ثم تسديد المخالفات بدون تدبيل.
فعلى سبيل المثال عند الاستعلام عن مخالفاتك قد تجد أكثر من مخالفة، في هذه الحالة يمكنك دفعهم مرة واحدة، أو اختيار واحدة فقط لدفعها ودفع البقية في وقت لاحق.
على جانب آخر، يهتم الأغلبية العظمى بمعرفة طريقة الاعتراض على المخالفات المرورية إلكترونيا عبر منصة أبشر الحكومية، حيث يتم إتاحة الاعتراض في حال توافر مجموعة من الشروط التي سنوضحها في السطور التالية:

شروط الاعتراض على مخالفات المرور إلكترونيا

اقرأ أيضاً:خطوات الاشتراك في مزاد اللوحات المميزة قبل انطلاقه غداً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى