اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

مرسيدس تنضم لفورد وجنرال موتورز وتعلن عن تركيب منافذ الشحن الكهربائي لشركة تيسلا

أعلنت مرسيدس هذا الأسبوع عن انضمامها لركب الشركات الأمريكية مثل فورد وجنرال موتورز وغيرهما، في استخدام نفس منافذ الشحن لشركة تيسلا في سياراتها الكهربائية بداية من 2025.

ويعني ذلك أن سيارات مرسيدس الكهربائية ستتمكن من استخدام الآلاف من الشواحن فائقة السرعة Superchargers لشركة تيسلا في الولايات المتحدة، كما أعلنت عن مرسيدس عن خطط لتأسيس شبكة واسعة من محطات الشحن الكهربائي التابعة لها لدعم منافذ الشحن الجديدة المستوحاة من تيسلا.

وصرح رئيس مجلس إدارة مرسيدس، أولا كالينيوس: “استخدام منافذ الشحن الجديدة يسمح لسائقي مرسيدس بالاعتماد على شبكة واسعة من محطات الشحن الكهربائي عالية الجودة في أمريكا الشمالية”، ويشير هنا إلى محطات شحن تيسلا.

2023 Mercedes EQS 2 2048x1366 1 مرسيدس تنضم لفورد وجنرال موتورز وتعلن عن تركيب منافذ الشحن الكهربائي لشركة تيسلا

يمكن استخدام محطات شحن تيسلا بداية من العام القادم

وبينما ستنتظر مرسيدس حتى 2025 لتركيب منافذ الشحن الجديدة في سياراتها، إلا أن الشركة ستوفر أجهزة Adapter صغيرة يمكن استخدامها في سيارات مرسيدس بداية من 2024 لتمكينها من استخدام محطات شحن تيسلا.

جدير بالذكر أن فولفو وبولستار كلاهما أعلنتا عن خطط مماثلة لاستخدام منافذ شحن تيسلا، بالإضافة إلى علامة ريفيان الأمريكية وفورد وجنرال موتورز، وأشارت تقارير إلى أن فولكس واجن وهيونداي وستيلانتس يدرسون القيام بخطوة مماثلة كذلك.

شبكة شحن عالمية لمرسيدس

ما يميز مرسيدس عن الشركات الأخرى أنها أعلنت عن تأسيس شبكة جديدة من محطات الشحن المتوافقة مع منافذ الشحن الجديدة، لن تقل عن 2000 محطة شحن رئيسية في أمريكا الشمالية والصين وأوروبا بحلول نهاية العقد الجاري.

2022 mercedes benz eqs580 4matic tested 107 1657599510 مرسيدس تنضم لفورد وجنرال موتورز وتعلن عن تركيب منافذ الشحن الكهربائي لشركة تيسلا

اقرأ أيضاً: تويوتا كامري 2023 في السعودية: تعرف على مزايا السيارة الاقتصادية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى