اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا لاندكروزر GR سبورت 2023 تُرصد في الولايات المتحدة، هل سنرى عودة قريبة؟

رصدت العدسات التجسسية سيارة تويوتا لاندكروزر GR سبورت الرياضية في الولايات المتحدة وتحديدًا في ولاية إلينوي، ما فتح المجال مرة أخرى لشائعات عودة الـ SUV الشهيرة للسوق الأمريكي بعد غياب خلال الأعوام الأخيرة.

وظهرت نسخة واحدة للاندكروزر GR سبورت 2023 أثناء نقلها بجوار بي ام دبليو M4 وسيارتي جيب رانجلر، ويمكن ملاحظة شعار GR البارز في الخارجية  والداخلية الجلدية الحمراء الأنيقة.

قرار سحب لاندكروزر من السوق الأمريكي 

وسحبت تويوتا موديل لاندكروزر من سوق أمريكا الشمالية في 2021 ولم تطرح الجيل الجديد هناك، مكتفية بالنسخة الأفخم منها، لكزس LX، مع العلم أنه تم إيقاف محركات 8 سلندر القديمة بالتنفس الطبيعي في الموديلين لصالح محرك 3.4 لتر توين توربو 6 سلندر بقوة 415 حصان.

ولكن مؤخرًا لمح نائب ريس أمريكا الشمالية، جاك هوليس، لاحتمالية عودة الـ SUV الأيقونية للشواطئ الأمريكية ولكن رفض التأكيد على أي خطط رسمية وقتها، ووضح هوليس آنذاك أهمية لاندكرروزر التاريخية في السوق الأمريكي والدور المحوري الذي اضطلعت به لتعزيز صورة تويوتا وهويتها هناك.

هل مصانع تويوتا جاهزة لزيادة إنتاج لاندكروزر؟ 

السؤال هنا هل السعة الإنتاجية الحالية للاندكروزر تسمح بطرحها في سوق جديد؟ إذ تعاني تويوتا بالفعل من نقص المعروض مقارنة بالطلب المرتفع على السيارة وبالأخص في السوق الياباني، لذا من المتوقع تأخر خطوة طرح السيارة في أمريكا.

ونفت تويوتا اليوم شائعات تدشين لاندكروزر الجديدة في معرض شيكاغو للسيارات والمقام الأسبوع القادم بالولايات المتحدة، مع تركيزها على تدشين سيارة جراند هايلاندر 2024 الجديدة كليًا.

تويوتا تويوتا لاندكروزر GR سبورت 2023 تُرصد في الولايات المتحدة، هل سنرى عودة قريبة؟

اقرأ أيضًا: نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى