اخبار السياراتسيارات كهربائية

نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية

تسعى صانعات السيارات العالمية حاليًا لإنتاج الجيل القادم من البطاريات الكهربائية باسم بطاريات الحالة الصلبة، والأمل من هذه البطاريات أن توفر ضعف معدلات المدى وكثافة الطاقة مقارنة ببطاريات ليثيوم أيون المستخدمة حاليًا في السيارات الكهربائية والهجينة.

وأعلنت نيسان في بداية عام 2022 عن خطط لبدء إنتاج بطاريات الحالة الصلبة في عام 2028، وستبدأ ببناء مصنع مخصص لهم في عام 2025 مع توقعات بإكماله في 2026، والآن كشفت نيسان تفاصيل جديدة عن مشروع بطاريات الحالة للصلبة وما تتوقعه العلامة منها.

أبرز مزايا بطاريات الحالة الصلبة الجديدة

نيسان 8 1 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية

وضحت نيسان في تصريحات أخيرة أن بطاريات الحالة الصلبة ستخفض فترات الشحن الكهربائي بحوالي 66%، وهو معدل ممتاز، كما ستخفض تكاليف الإنتاج بحوالي النصف مقارنة ببطاريات ليثيوم ايون، ما يعني تخفيضات لأسعار السيارات الكهربائية لتنافس سيارات البنزين والديزل بشكل أفضل.

بطاريات الحالة الصلبة بطبيعة الحال لن تحتوي على أي سوائل، لكونها صلبة في جميع مكوناتها، ووضحت نيسان مؤخرًا أنها سبقت منافسيها حاليًا في إلغاء السوائل المستخدمة في التفاعلات الكهربائية بالبطاريات، وهي خطوة ضرورية بشكل خاص لدعم الشاحنات الكبيرة وسيارات الـ SUV.

نيسان 3 2 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية

منصة جديدة كليًا لدعم بطاريات الحالة الصلبة الثورية

ولم توضح نيسان هوية أول موديل سيحصل على بطاريات الحالة الصلبة الجديدة ولكن أكدت أنه لن يكون أحد الموديلات الحالية، خاصة وأن هذا النوع من البطاريات يتطلب تطوير منصة جديدة كليًا لاستيعابه بشكل ملائم.

كما أكدت نيسان على تمسكها ببطاريات ليثيوم أيون الحالية وتتوقع أن تستمر في السوق لأعوام بعد طرح بطاريات الحالة الصلبة، خاصة وأن شركات السيارات تعمل حاليًا على تحديث بطاريات ليثيوم ايون وتقديم إصدارات جديدة لها بدون مادة الكوبالت وبتكاليف إنتاجية مخفضة بحوالي 65% مقارنة بالنسخة الحالية.

تويوتا قد تسبق الجميع لبطاريات الحالة الصلبة

ولن تكون نيسان أول شركة سيارات بموديل إنتاجي مزود ببطارية حالة صلبة إذ تعهدت تويوتا بطرح أول سيارة في العالم ببطارية حالة صلبة في 2025، ولكن في سيارة هجينة وليست كهربائية، كما تعمل بي ام دبليو هي الأخرى على تطوير بطاريات الحالة الصلبة وتتوقع بدء إنتاجها بشكل اختباري هذا العام وتدشينها في سيارة اختبارية خلال العامين القادمين. .

نيسان 1 2 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية نيسان  نيسان 4 2 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية نيسان 5 1 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية نيسان 6 1 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية نيسان 7 1 نيسان تكشف تفاصيل هامة عن مشروع بطاريات الحالة الصلبة الثورية للسيارات الكهربائية

اقرأ أيضًا: تيسلا سايبرتراك الكهربائية المثيرة للجدل تظهر بالشكل الإنتاجي النهائي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى