اخبار السياراتاخبار محلية

أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية

لا خلاف على أن أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 واحدًا من الأمور التي تهم الكثير من عشاق السيارات الرياضية صاحبة الأداء الخارق.
ربما يوجد سيارات تولد قوة أعلى من أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023، إلا أنه ستظل السيارة اليابانية أسطورة في حلبات السباق، وربما يرجع ذلك إلى أنها سيارة دفع أمامي.

أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023

فمن المتعارف عليه أن سيارات الدفع الأمامي يصعب عليها توليد مثل تلك القوة التي نجح محرك تايب آر في توليدها خاصة في نسخة 2023.
وبـ أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 أصبحت الأسطورة اليابانية هي أسرع النسخ التي تم تقديمها على مدار السنوات الماضية من العلامة.
وقد نجحت هوندا من خلال موديل 2023 في تقديم سيفيك تايب ار الجديدة بقوة تتجاوز 300 حصان.
وتتوفر الآن سيارة هوندا سيفيك تايب R 2023 في السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة عبدالله هاشم.
في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» في المقال التالي أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية مع رصد أبرز مواصفاتها.
أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023

أرقام أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 

نبدأ الآن مع استعراض أبرز أرقام أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023، فكما ذكرنا في البداية تُعد السيارة اليابانية بمثابة أيقونة في حلبات السباق.

وكان التحدي الأكبر للعلامة اليابانية هو أن تُقدم سيارتها الرياضية بقوة حصانية تتخطى الـ 300 حصان؛ لذلك نسخة 2023 هي الأسرع.

وإليكم أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام :

تعتمد السيارة اليابانية على محرك VTEC الذي يعمل بنظام الحقن المباشر ومزود بشاحن توربيني لزيادة القوة والعزم.
  • يتكون محرك السيارة من 4 أسطوانات
  • السعة اللترية: 2 لتر
  • القوة الحصانية: 315 حصان
  • عزم الدوران 420 نيوتن/ متر
  • معدل استهلاك الوقود 13,4كم/ لتر
  • سعة خزان الوقود 47لتر
كذلك تعتمد تايب آر على قير عادي من 6 سرعات، وتتسارع سيارة الدفع الأمامي من 0 إلى 100 كم/س في 5,4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/ ساعة.
وفيما يخص وضعيات القيادة في السيارة اليابانية فهي تشمل الآتي: Comfort/ Sport/ Individual/ Track-focused +R

أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية

تصميم تايب آر في السعودية 

والآن نصل للتصميم،فحصلت تايب آر على مظهر خارجي متميز، فعلى الرغم من التحسينات التي حصلت عليها منذ الظهور الأول لها في عام 1997،إلا أنها لازالت تحتفظ بهويتها.
فجاءت تايب آر مع  واجهة أمامية هجومية، بفضل الشبكة الأمامية النحيفة والحادة بلونها الأسود، فيما اندمجت المصابيح الأمامية بتصميمها النحيف والحاد مع الشبك العلوي لتُعزز النظرة الجريئة للسيارة.
كما يوجد فتحات تهوية كبيرة حقيقية، بالإضافة إلى وضع بصمة Type R على الشبك، والتي توجد في الخلف كذلك.
كذلك جاءت مصابيح تايب آر تعمل بتقنية الـ LED بالكامل مع ميزة التشغيل أوتوماتيكياً، كذلك زُودت بـ إضاءة نهارية DRL.
بالإضافة إلى ما سبق ترتكز السيارة على إطارات 19 بوصة، بدلاً من الإطارات القديمة التي كان يبلغ حجمها 20 بوصة، فيما حصلا على مرايا جانبية كهربائية.
ويوجد خلف العجلات الأمامية فرامل بريمبو، وتمتلك السيارة الهاتشباك الرياضية من الخلف جناح خلفي عملاق، ويتوسطه من الأسفل 3 مخارج اكزوزت، الوسطي الأكبر في الحجم.
أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية

مقصورة هوندا تايب آر

وحصلت السيارة اليابانية على مقصورة عالية التطور بلمسات فخمة وملامح عصرية، فقد جاءت السيارة التي تتسع إلى 4 ركاب مع مقاعد رياضية أنيقة باللون الأحمر مكسوة بالجلد،ويمكن تعديل مقعد السائق يدويًا في 6 اتجاهات.

فيما جاءت الأرضيات في مقصورة سيفيك تايب آر كذلك باللون الأحمر، وأحزمة الأمان باللون نفسه.

وحصلت على مقود مكسو بالجلد، متعدد الوظائف،و زود الصانع الياباني مقصورة سيفيك تايب آر بـ شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 9 بوصة، ونظام صوتي مميز مكون من 8 سماعات.

كما تم تدعيم المقصورة بـ مكيف هواء أوتوماتيكي، و لوحة عدادات رقمية خلف المقود، بالإضافة إلى النوافذ الأمامية التي تعمل كهربائياً.

كذلك من اللمسات التي تتفرد بها سيفيك تايب آر تلك الإضاءة الترحيبية عند فتح الأبواب الأمامية، حيث سيظهر لك عرض شعار تايب آر على الأرض خارج السيارة مع توهج أبيض وأحمر ساطع للمزيد من ارؤية عند الدخول إلى السيارة في الظلام.

أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام أداء هوندا سيفيك تايب ار 2023 في أرقام وأحدث أسعارها في السعودية

الأمان في سيارة هوندا سيفيك تايب ار

وفيما يخص الأمان والسلامة جاءت السيارة اليابانية مدعمة بـ 10 وسائد هوائية قياسية (أمامية وجانبية).

كذلك حصلت على مكابح أمامية من نوع Brembo، وماصات صدمات تكيفية، تعليق أمامي ثنائي المحاور،تعليق خلفي متعدد الوصلات.

وتدعم عدة أنظمة منها :نظام الحد من مغادرة الطريق، نظام التحذير من التصادمات الأمامية، نظام المحافظة على المسار، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير من مغادرة المسار، نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات.

بالإضافة إلى نظام مكابح للتخفيف من قوة الاصطدام، نظام المراقبة غير المباشرة لضغط الإطارات، التنبيه بوجود ركاب في، المقاعد الخلفية والتذكير بأحزمة الأمان، كاميرا خلفية متعددة الزوايا

كم سعر هوندا سيفيك تايب ار؟

أخيراً نصل إلى سعر هوندا سيفيك تايب R في السعودية، حيث تتوفر السيارة اليابانية عالية الأداء لدى وكيلها الحصري شركة عبدالله هاشم بسعر يصل إلى  206,885 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

اقرأ أيضاً:فيات تطرح كروس اوفر جديدة كلياً باسم 600 بمحرك كهربائي وسعر أوروبي يقترب من 150 ألف ريال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى