اخبار السياراتاخبار محلية

هل يمكن استخراج رخصة قيادة للزائرين؟ «المرور» توضح

يتساءل الكثير عن مدى إمكانية استخراج رخصة قيادة للزائرين في المملكة العربية السعودية خاصة في العطلات الرسمية والإجازات التي تشهد إقبالاً على زيارة المملكة.

ومن جانبها قد تفاعلت الإدارة العامة للمرور السعودي، بالرد على تساؤل أحد المستفيدين عبر حسابها الرسمي على تويتر، بشأن مدى إمكانية استخراج رخصة قيادة للزائرين القادمين للمملكة.

استخراج رخصة قيادة للزائرين

وجاء الاستفسار كالتالي:السلام عليكم، كل عام وانتم بخير، ماهي كيفية استخراج رخصة قيادة لأصحاب فيزا الزيارة، علمًا أنه كان لدي رخصة قيادة سعودية سابقا؟”.

وقد أكدت إدارة المرور على إمكانية قيادة الزائرين للسيارات داخل أراضي المملكة في حال امتلاكهم لرخصة قيادة دولية أو أجنبية، بشرط أن تكون سارية المفعول، مع إمكانية القيادة لمدة سنة أو انتهاء صلاحية الرخصة أيهما أقرب.

وفي سياق آخر، أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن تمكن إدارات المرور بمختلف مناطق المملكة من ضبط (1027) مركبة مخالفة، وذلك لتركها أصحابها في أماكن مخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار “المرور” إلى أن ضبط هذه المركبات جاء ضمن العمل الميداني المستمر الذي تقوم به إدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة، ومن ضمنها الواقفة في الأماكن المخصصة لتلك الفئة.

اقرأ أيضاً: هل يلزم فحص دوري عند شراء لوحة من المزاد الإلكتروني؟ «المرور» تُجيب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى