اخبار السياراتاخبار محلية

أفضل معارض السيارات في السعودية وأبرز النصائح قبل الشراء

يميل الكثير من الأشخاص إلى البحث حول أفضل معارض السيارات في السعودية، من أجل شراء سيارة جديدة أو مستعملة؛ حيث تزخر المملكة العربية السعودية بعدد لا حصر له من المعارض.

أفضل معارض السيارات في السعودية

وتنتشر معارض السيارات بشكل كبير في الرياض وجدة والدمام ويليها المناطق الأخرى، ويرجع ذلك إلى مساحة وعدد سكان المنطقة.

فإذا اتخذت قراراً لشراء سيارة جديدة أو مستعملة تأكد من الإطلاع على أفضل معارض السيارات في السعودية والأقرب إلى منطقتك بدون شك.

في هذا الصدد، يستعرض موقع «أوتوموبيل كار» في المقال التالي أفضل معارض السيارات في السعودية ومناطقها المختلفة مع عرض بيانات التواصل وأبرز النصائح قبل الشراء.

أفضل معارض السيارات في السعودية

عناوين معارض السيارات في السعودية

كما ذكرنا في البداية، تحتضن المملكة العربية السعودية عدد كبير من أفضل معارض السيارات، والتي تتوزع على جميع المناطق، ويرجع ذلك إلى أن السعودية واحدة من أكبر أسواق السيارات والتي تزخر بعدد لا حصر له من العلامات والجنسيات المختلفة.

ويميل الأغلبية العظمى في المملكة إلى امتلاك سيارة؛ لذلك يهتم الجميع بالبحث عن عناوين وأرقام معارض السيارات الكبرى في السعودية.

لذلك،نقدم لكم أبرز المعارض وأرقام التواصل:

مجموعة صالح للسيارات

تُعد مجموعة معارض صالح للسيارات واحدة من أفضل معارض السيارات في السعودية والتي تتمتع بشعبية كبيرة، ويمكنكم التواصل مع المعرض من خلال البيانات التالية:

  • العنوان: طريق خريص – الرياض – السعودية
  • هاتف:
    0500719696 – 0537373551 – 0558849966 – 0501359933 – 0501138787
    0507443388 – 0501248181 – 0501317474 – 0507762111

مجموعة صالح للسيارات أفضل معارض السيارات في السعودية وأبرز النصائح قبل الشراء

معارض عبداللطيف جميل 

كذلك تمتلك شركة عبداللطيف جميل عدد من المعارض التي تعرض سيارات مستعملة بأسعار تناسب الجميع، سواء تلك التي تحمل علامة تويوتا أو العلامات الأخرى.

ويمكنكم الإطلاع على تفاصيل السيارات المستعملة من عبداللطيف جميل من هنا

كذلك يمكن الإطلاع على تفاصيل تمويل السيارات المستعملة من هنا

أفضل معارض السيارات في السعودية

كيف تخطط لشراء سيارة ؟

وبعد استعراض عناوين وأرقام أفضل معارض السيارات في السعودية نصل إلى جانب أكثر أهمية، وهو كيفية الحصول على السيارة المناسبة سواء سيارة جديدة أو مستعملة .

ونرصد إليكم في السطور التالية، مجموعة نصائح يجب أخذها في الاعتبار عند التفكير في شراء سيارة :

  • في البداية، تأكد من أن تضع ميزانية محددة لسيارتك والتي لا تتعارض مع مسؤولياتك الأخرى.
  • بعد ذلك،يجب عليك تحديد حاجتك من شراء سيارة، فيجب أن تعلم عن ماذا تبحث، فإذا كان لديك عائلة فيجب البحث بين سيارات الـSUV وسيارات الثلاث صفوف الرحبة، أما إذا كنت شاب وتبحث عن سيارة للعمل، فعليك البحث بين سيارات السيدان والهاتشباك الصغيرة.
  • ومن بين أبرز النصائح، التي يجب عليك تطبيقها هو أخذ نظرة سريعة حول أسعار السيارة التي تبحث عنها واختيار المعرض الذي يقدمها بسعر مثالي وواقعي وغير مبالغ فيه
  • تجن تجاوز الميزانية التي وضعتها في البداية.
  • تأكد من أنك تمتلك مصاريف استخراج رخصة سيارة ورخصة قيادة، فضلاً عن مصاريف التأمين.

أفضل معارض السيارات في السعودية

نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

 وإذا كنت تبحث عن سيارة مستعملة  تأكد من تطبيق النصائح التالية:

  • تجنب الحصول على سيارة تخطى عمرها العشر سنوات على الأكثر، هذا أو إذا ما كانت قطعت مسافة تزيد عن 100 ألف كيلومتر، فعادة ما تكون تلك السيارات مستهلكة بشكل كبير وقد فقدت الكثير من قيمتها بالفعل وستحتاج إلى عمليات صيانة متكررة.
  • يحق لك أن تطلب تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة قبل إمتلاكك لها، كما ويجب عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وما إذا كانت القطع المستخدمة أصلية أم لا.
  • لا تنس أن تتأكد أن أنظمة السيارة وأنظمة مساعدة السائق المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار يعملون بشكل جيد دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

اقرأ أيضاً:المفتاح لتأجير السيارات: كل ماتريد معرفته عن الأسعار وطريقة استئجار سيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى