اخبار السياراتاخبار محلية

سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

تعتبر سيارة جي ام سي تيرين 2023 من السيارات الدفع الرباعي الجريئة المتميزة، فهي تمتلك أداء عالي لعشاق نوعية هذه السيارات.

جي ام سي تيرين 2023

ويرغب الكثير من عشاق سيارات الدفع الرباعي معرفة أهم مزايا ومواصفات سيارة جي ام سي تيرين 2023 في السعودية؛ فهي تعتبر من كبرى العلامات الأمريكية التي تمتلك أسطولًا عالي الأداء.

وتوجد العلامة الأمريكية في السوق السعودي عن طريق مجموعة متميزة من سيارات الدفع الرباعي عالية الأداء، والتي منها: «تيرين، اكاديا، ويوكن، وسييرا في فئة البيك أب».

وتعتبر تيرين 2023 هي أرخص سيارة جي ام سي 2023 في المملكة العربية السعودية، لذلك يميل عشاق السيارات الجريئة إلى امتلاكها، وذلك بسبب تمتعها بعدد متميز من التجهيزات.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» في المقال التالي مزايا سيارة جي ام سي 2023 في السعودية.
جي ام سي تيرين 2023 سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

ما سعر سيارة جي ام سي تيرين 2023؟

سوف نبدأ المقال باستعراض سعر سيارة جي ام سي تيرين 2023 في السعودية، وهي تتوفر لدى وكيلها الحصري شركة الجميح بـ3 فئات بهذه الأسعار:

  • سعر جمس ترين SLE يبدأ من 109,800 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • بينما يبدأ سعر جمس تيرين AT4 من 133,500 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • فيما جاء سعر جمس تيرين دينالي 161,100 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

جمس سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

ما شكل سيارة جي ام سي تيرين 2023 من الخارج؟

وهنا سوف ننتقل إلى شكل سيارة جي ام سي تيرين 2023 من الخارج، فهي تنتمي إلى فئة الـ SUV، والتي ظهرت للمرة الأولى في الشرق الأوسط في عام 2008.

وفيما بعد بدأت كسيارة أس يو في صغيرة لكنها بدأت في جيلها الثاني تنافس في فئة الـ SUV متوسطة الحجم.

وعند النظر للسيارة سوف تلاحظ أنه حصلت جي ام سي تيرين 2023 على مظهر خارجي يحمل ملامح القوة والجرأة بحيث يتماشى مع ما تُقدمه من أداء متميز، فتلك السيارة تتمتع بهيكل خارجي قوي ومميز.

بالإضافة إلى أنه جاءت مع شبك كرومي بشرائح أفقية من الكروم الذي يتوسطه شعار GMC الأحمر المميز. كما يمكنك ملاحظة هذه التجاعيد العضلية أعلى غطاء المحرك والتي بدورها تعزز الملامح الوحشية للسيارة الجريئة.

جي ام سي تيرين 2023؟ سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

علاوة على ذلك تميزت بالحصول على مجموعة المصابيح الأمامية والخلفية بتقنية LED، بينما ترتكز السيارة على عجلات مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

وإليك بالأرقام حجم السيارة:
  • الطول: 4630 مم
  • بينما العرض: 1839 مم
  • وجاء الارتفاع: 1661 مم
  • فيما جاء قاعدة العجلات: 2725 مم
  • الوزن فارغ: 1565 كجم
  • صندوق الأمتعة: 838 لتر
    وأخيرًا مساحة الأمتعة بعد طي الصف الثاني: 1792 لتر

جي ام سي سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزهاما هي تجهيزات سيارة جي ام سي 2023 الداخلية؟

وبالنسبة للتجهيزات الداخلية للسيارة فهي تأتي متميزة تتماشى مع تطلعات عشاق السيارات الفخمة، والتي بدورها تعمل على تعزيز مستوى الرفاهية والراحة.

حيث ستلاحظ أن السيارة جاءت تتسع إلى 5 أفراد مزودة بمقاعد مكسوة بالجلد الراقي، بجانب أن المقاعد تدعم عدة مزايا والتي منها، حيث تدعم المقاعد الأمامية والخلفية التدفئة، وكذلك توفر التهوية للمقاعد الأمامية، وتأتي قابلة للطي.

علاوة على ذلك يمكنك ملاحظة اللمسات المعدنية والخشبية في المقصورة خاصة في فئة دينالي، بجانب أنه يوجد فتحة السقف SkyScape التي تتضمن الصف الثاني.

كذلك تتميز فئة دينالي بكسوة من الجلد الفرنسي للمقاعد، كما يمكن التحكم في جو المقصورة بمكيف أوتوماتيك، الذي يتميز بتحكم مستقل ثنائي المنطقة في SLT و تيرين.

جي ام سي تيرين 2023؟ظ؟؟ سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

 

علاوة على ذلك حصلت السيارة على عجلة قيادة مكسوة بالجلد يمكن التحكم منها في نظام الصوت والهاتف ومركز المعلومات. وذلك بالإضافة إلى إمكانية طي مقاعد الصف الثانية بنسبة 6:4 تحصل على سعة أمتعة 1792 لتر المميزة في فئتها.

كذلك جاءت مقصورة تيرين مزودة بتكنولوجيا متقدمة حيث حصلت على شكل قياسي على شاشة معلومات وترفيه ملونة تعمل باللمس قياس 7 بوصة، بجانب احتوائها على نظام ملاحة متوفر وتوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما يوجد شاشة بالعدادات 4.2 بوصة، مع نظام الصوت من 6 سماعات مع منافذ USB، بالإضافة إلى قارئ البطاقات SD ودعم البلوتوث والتكامل مع سيري.

جي ام سي سيارة جي ام سي تيرين 2023 لعشاق الدفع الرباعي : إليك أهم ما يميزها

محركات سيارة جي ام سي تيرين 2023

وسوف نختم، بمواصفات أداء سيارة العلامة الأمريكية التي جاءت مع خيارين للمحركات.

كما أنها تتميز بتقديمها أداء عالي في نسخة دينالي كما هو متعارف عليه، وإليك خيارات محرك سيارة جي ام  تيرين سي 2023:

  • المحرك الأول، ويأتي تيربو ذات سعة 1.5 لتر ينتج قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر. والذي يتميز بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، بينما تصل سرعة قصوى 200 كم/س. وهو يعتبر المحرك الأساسي في كل من فئة «SLE و SLT».
  • بينما المحرك الثاني، وهو تيربو 2.5 لتر ينتج قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. والذي يأتي بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س. وستجده متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT. وأساسي في دينالي.

وسوف تلاحظ أن كلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ بينما الدفع الكلي قياسي يكون في فئة دينالي فقط ومتوفر في SLT. بينما تبلغ سعة خزان الوقود هي 59 لتر تقريبًا.

اقرأ أيضًا: جي ام سي همر الكهربائية تحصل على إصدار “نيبتون” الحصري بخارجية زرقاء خلابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى