اخبار السياراتاخبار عالمية

هل تصمد تويوتا سوبرا أمام دودج تشالنجر هيلكات في سباقات التسارع؟

واحدة من أفضل سباقات التسارع التي رأيناها مؤخراً هو هذا السباق بين اثنين من أفضل سيارات الأداء في الساحة حالياً، ونتحدث هنا عن تويوتا سوبرا الجديدة التي تشارك منصتها مع بي ام دبليو Z4 ويتم بناؤها في اليابان.

وتواجه سوبرا سيارة دودج تشالنجر الأيقونية، وتحديداً نسخة هيلكات، وهي أفضل وأقوى تجسيد للسيارات العضلية الأمريكية، بمحركها الهادر 8 سلندر وتصميمها العنفواني الشرس.

واشتهرت سباقات التسارع القديمة بين سيارات سوبرا A80 الجيل السابق الأيقوني من التسعينات وبدايات القرن الحالي أمام سيارات دودج فايبر وفورد موستنج كوبرا العضلية.. والفيديو المرفق يحاول إحياء هذه الروح التنافسية المشوقة.

أرقام الأداء

وسترون سباقين في الفيديو المرفق، كل منهما يضع تويوتا سوبرا أمام تشالنجر هيلكات .. وللوهلة الأولى يبدو وكأن تشالنجر ستسحق منافستها اليابانية من ناحية الأرقام.. ولنقارنها سريعاً:

تشالنجر هيلكات مزودة بمحرك 8 سلندر 6.2 لتر بقوة 717 حصان ودفع خلفي وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وتزن السيارة 2472 كيلوجرام، ما يجعلها سيارة ثقيلة نسبياً في عالم الأداء.

وفي المقابل، تويوتا سوبرا مزودة بمحرك 3.0 لتر 6 سلندر بقوة 382 حصان للفئة الرائدة في المجال، أي نصف قوة هيلكات تقريباً، ولكن تتميز سوبرا بخفة وزنها والذي يبلغ 1814 كيلوجرام فحسب.

لا نعلم تحديداً ما إذا كانت السيارات المشاركة في السباق قياسية أم معدلة لتعزيز أدائها.. في كل حال، شاهدوا واستمتعوا!

اقرأ أيضاً: فورد تحصل على قرض هائل من الحكومة الأمريكية بقيمة 9.2 مليار دولار لبناء 3 مصانع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى