اخبار السياراتاخبار عالمية

نيسان تفتح تحقيقات رسمية في ادعاءات تجسس مدير الشركة على نائبه!

أعلنت نيسان عن فتح تحقيق في ادعاءات حول مراقبة المدير التنفيذي ماكوتو أوتشيدا لنائبه ومدير عمليات نيسان أشواني جوبتا، وفق مصادر مطلعة لجريدة The Financial Times.

وصدرت الادعاءات تحديداً من مستشار وتنفيذي في نيسان باسم هاري نادا، والذي أرسل خطاباً في نهاية أبريل لمجلس إدارة نيسان لإعلامها بالمراقبة التي أجراها المدير التنفيذي للشركة على نائبه.

تجسس مطول 

وتشير الادعاءات إلى أن رئيس نيسان قام باستخدام أدوات مراقبة وتجسس على نائبه لفترة مطولة في محاولة للإطاحة به عن منصبه .. وجدير بالذكر أن نائب المدير التنفيذي، أشواني جوبتا، تم اختياره لمنصب مدير العمليات في 2019، وقام بالتشكيك وقتها في الاتفاق المعدل الذي توصل إليه المدير التنفيذي أوتشيدا لضبط بنود التحالف مع علامة رينو الفرنسية.

وأعلنت نيسان رسمياً عن التعاقد مع أطراف ثالثة مستقلة للتحقيق في الأمر بشكل مستقل بعد تواصل وكالة رويترز معها للرد على الادعاءات، مع العلم أن القانون الياباني يسمح للشركات بمراقبة الهواتف والحواسب الآلية التابعة لموظفي الشركة والتحقيق في سلوكيات وتصرفات الموظفين خارج مجال العمل في حالة تأثيرها على الشركة.

لذا في حالة قيام المدير التنفيذي لنيسان بالتجسس على نائبه فلن يكون ذلك عملاً غير قانوني ولكن سيؤثر على الصورة العامة للمدير التنفيذي أوتشيدا وقد يقرر مجلس إدارة الشركة إزالته كلياً وتعيين بديل له.

استقالة أشواني جوبتا 

وأخيراً نشير إلى أن نائب رئيس المدير التنفيذي ومدير العمليات، أشواني جوبتا، الذي تعرض بشكل محتمل لعملية التجسس، أعلن عن مغادرته لنيسان في نهاية يونيو الجاري للبحث عن فرص عمل أخرى.

E7DX5AXM35IZ5A5OVGLR6EYMTI نيسان تفتح تحقيقات رسمية في ادعاءات تجسس مدير الشركة على نائبه!

اقرأ أيضاً: السماح للوكلاء بـ استيراد السيارات بدون تركيب راديو (التفاصيل)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى