اخبار السيارات

فورد تعلن عن عودتها لفورمولا 1 بداية من 2026 بعد غياب 20 عامًا

كشفت فورد عن مفاجأة سارة لعشاق سباقات السيارات مع إعلانها عن العودة لسباقات فورمولا 1 بداية من 2026 بعد غياب طويل دام عقدين عن الساحة.

شراكة جديدة مع فريق ريد بول

فورد

ويتبع إعلان فورد قرار منظمة فورمولا 1 بتطبيق لوائح جديدة خاصة بتطوير محركات السيارات بداية من 2026، وستعقد فورد شراكة محورية مع فريق ريد بول الشهير لدعمه بالجيل القادم من المحركات الهجينة بين أعوام 2026 و2030 على أقل تقدير، وسيتحول اسم الفريق آنذاك إلى “ريد بول فورد”.

وتحظى فورد بتاريخ حافل في عالم سباقات فورمولا 1، ممتد للستينات مع تطوير محركات DFV الشهيرة (محركات الصمام الرباعي المزدوج) والتي ساهمت في فوز فورد بـ 155 سباق بين أعوام 1967 و1985 وعززت مكانتها كثالث أنجح مصنعة للمحركات في تاريخ فورمولا 1.

وانسحبت فورد من سباقات فورمولا 1 بعد آخر مشاركة لها في عام 2004، وتتطلع فورد للعودة فور تطبيق اللوائح التنظيمية الجديدة التي تشجع على استخدام الطاقة الكهربائية بشكل أكبر في المحركات، مع الاعتماد على الوقود المستدام بنسبة 100%.

ترحيب منظمة فورمولا 1 بعودة فورد بعد الغياب الطويل

فورد 3 فورد تعلن عن عودتها لفورمولا 1 بداية من 2026 بعد غياب 20 عامًا

وسارع رئيس فورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي، بالترحيب بخبر عودة فورد للسباقات باعتباره تطورًا بالغ الأهمية للرياضة العالمية، وأشاد دومينيكالي بالدور التاريخي الذي اضطلعت به فورد لعقود طويلة في فورمولا 1 والنجاحات الأيقونية التي حققتها العلامة على مدار العقود، وعبر عن حماسته لإبراز فورد مرة أخرى لإبداعاتها أمام أكثر من نصف مليار متابع لسباقات فورمولا 1 حول العالم.

كما صرح رئيس مجلس إدارة فورد، بيل فورد: “هذه بداية فصل جديد في تاريخ فورد مع عالم السباقات، وهي قصة ملحمية بدأت مع جدي الأكبر هنري فورد إثر فوزه بسباق ساعده على تأسيس الشركة”.

ويُذكر أن خبر عودة فورد لفورمولا 1 يأتي بعد قرار مماثل من اودي للمشاركة بداية من 2026 كذلك، وقامت العلامة الألمانية مؤخرًا بالاستحواذ على حصة مصغرة في فريق سباقات Sauber للدخول في شراكة تقنية معهم في فورمولا 1.

فورد 1 فورد تعلن عن عودتها لفورمولا 1 بداية من 2026 بعد غياب 20 عامًا فورد 2 فورد تعلن عن عودتها لفورمولا 1 بداية من 2026 بعد غياب 20 عامًا   فورد

اقرأ أيضًا: كل ما نعرفه عن نيسان Z نيسمو الجديدة عالية الأداء وأبرز التحديثات المتوقعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى