اخبار السياراتاخبار محلية

تويوتا افالون 2015 مستعملة : ما هي أهم مواصفاتها؟

تعتبر سيارة تويوتا افالون 2015 من السيارات السيدان كبيرة الحجم التي يفضلها عدد من الأفراد، كما أنها تمتلك عدد من المزايا التي تجعلها من الخيارات الجيدة للكثير.

تويوتا افالون 2015

ومن المعروف أن سيارة تويوتا افالون من أكبر السيارات السيدان التي يقوم الصانع الياباني تويوتا بطرحها، كما أنها استطاعت على مدار خمسة أجيال أن تثبت أقدامها في جميع الأسواق العربية والمحلية.

وهذا الذي يجعل العديد من الفئات المختلفة يبحث عنها ويرغب في شرائها مستعملة، خاصة بعد ارتفاع أسعار السيارات الجديدة في الفترة الأخيرة عالميًا وعربيًا.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» أهم مواصفات سيارة تويوتا افالون 2015 في السوق السعودي، لمن يرغب في شرائها.

اقرأ أيضًا: تويوتا كراون الجديدة تخطف الأنظار في معرض نيويورك للسيارات

تويوتا افالون 2015 مستعملة تويوتا افالون 2015 مستعملة : ما هي أهم مواصفاتها؟

تاريخ افالون

وقبل الحديث بالتفصيل عن مواصفات تويوتا افالون 2015، سوف نستعرض تاريخ تطور السيارة اليابانية الأنيقة، التي ظهر الجيل الأول منها في عام 1994 كدليل لنموذج تويوتا كرسيدا.

وعندما تم تجهيز تويوتا كرسيدا بمحرك مستقيم بست أسطوانات وذلك مع دفع خلفي، جاءت أفالون بمحرك V6 مع دفع أمامي، كما أن الجيل الأول من أفالون قد بدأ في مصنع تويوتا في جورج تاون،  وذلك في ولاية كنتاكي الأمريكية.

ويعتبر نفس المصنع الذي ينتج سيارات تويوتا كامري، حيث استخدمت تويوتا نفس قاعدة الهيكل لسيارات كامري XV10  وذلك في صنع الجيل الأول من أفالون.

كما أنه كان الجيل الثاني من أفالون، الذي ظهر عام 1999، الأكبر من الجيل السابق في كل شيء، وهذا فيما عدا قاعدة العجلات التي ظلت قائمة على طراز كامري الطويل.

وقد تم تجهيز السيارة بمحرك V6 ذات سعة 3 لتر مع نظام توقيت ذكي متغير للصمامات الذي يولد 210 حصان و 298 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعتبر نفس المحرك المستخدم في سيارات لكزس ES وتويوتا هايلاندر، وهو متصل بـ ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات.

وفيما بعد ظهر الجيل الثالث وكان في بداية عام 2005 في معرض ديترويت للسيارات بتصميم جديد، وقد زاد حجم أفالون الجديدة بالمقارنة مع الأجيال السابقة، في جيلها الثالث، حيث تم تزويد أفالون بمحرك V6 قوي ذات سعة 3.5 لتر الذي يولد 280 حصاناً.

كما أنه يقود السيارة من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في 6 ثوانٍ فقط، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متتابع بخمس سرعات، ولكن قد تم تخفيض قوة المحرك إلى 268 حصانًا في عام 2006 من أجل تلبية المواصفات التي حددتها جمعية مهندسي السيارات الأمريكيين (SAE).

تم الكشف عن الجيل الرابع في عام 2012 في معرض نيويورك الدولي للسيارات، حيث حصلت أفالون في جيلها الجديد على نفس قاعدة العجلات المستخدمة في لكزس ES، بينما أعيد تصميم الواجهة الأمامية بأضواء مشابهة لتلك المستخدمة في سيارات كامري، ومن واعتمد داخل أفالون الجديدة على لوحات تعمل باللمس بدلاً من الأزرار، فيما أعلنت تويوتا عن طرح نسخة هجينة من أفالون في نهاية العام.

بينما قفي عام 2015، تم تحديث أفالون من طراز 2016، حيث ستلاحظ أنه خضعت السيارة لعملية تحديث تضمنت عدد من التغييرات في المقدمة وذلك مع نظام تعليق مطور لتحسين مستوى الراحة للركاب، كما قد تم إضافة نظام Toyota Safety Sense بشكل قياسي .

تويوتا افالون 2015 مستعملة مكن شرائها في السعودية؟ تويوتا افالون 2015 مستعملة : ما هي أهم مواصفاتها؟

مواصفات تويوتا افالون 2015

بالنسبة لسيارة افالون 2015، فهي تتمتع بشعبية كبيرة في الشرق الأوسط، وبشكل خاص في دول الخليج، وفي عام 2015 كشفت شركة تويوتا بصورة رسمية عن تويوتا افالون 2015، فهي تعتبر من الجيل الرابع للسيارة.

بالإضافة إلى وجود عدد من الإضافات والتحديثات حتى تصبح ذات شكل رياضي أكثر من ذي قبل و أكثر رفاهية، كما أنه تستخدم تويوتا أفالون 2015 عدداً من الأجزاء الميكانيكية وذلك من سيارة لكزس اي اس.

كما ظهر الطابع الرياضي في التصميم الخارجي لسيارة تويوتا افالون 2015 عبر المصابيح الأمامية بتقنية HID، مع الشبك الأمامي الذي أصبح أكبر وأضخم من ذي قبل.

كذلك يتضمن الصادم الأمامي على عدة مصابيح ضباب أمامية، فيما تتمتع السيارة بفتحة سقف كهربائية، بينما من الجهة الخلفية فسوف يبرز الصادم الخلفي العريض.

تويوتا افالون 2015 مستعملة كيف يمكن شرائها في السعودية؟ تويوتا افالون 2015 مستعملة : ما هي أهم مواصفاتها؟

وقامت الشركة بتحديث داخلية تويوتا افالون 2015 أيضاً و تطويرها، وجاء ذلك من خلال توافر فيها شاشة تعمل باللمس ذات مقاس 6.1 بوصة، التي توفر كافة المعلومات عن السيارة و جهاز الملاحة.

بينما في المقابل أشارت شركة تويوتا إلى أنها انها لم تقوم بأي تعديلات على مواصفات المحرك وهو محرك 6 سلندر ذات سعة 3.5 لتر.

تويوتا افالون 2015 مستعملة كيف يمكن شرائها في السعودية؟ 1 تويوتا افالون 2015 مستعملة : ما هي أهم مواصفاتها؟

سعر تويوتا افالون 2015 في السعودية

وهنا سوف ننتقل إلى سعر تويوتا افالون 2015 مستعملة في السعودية، حيث أن الأسعار هي أكثر ما يشغل بال الأفراد عند البحث عن السيارات بشكل عام.

وسوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة افالون 2015 مستعملة، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، جاءت وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت.

وحسب بعض الإعلانات المتاحة على الإنترنت، يبلغ سعر بيعافالون 2015 مستعملة بين 64 لـ70 ألف ريال سعودي حسب الفئة، وتختلف هذه الأسعار حسب ممشى السيارة وحالتها.

اقرأ أيضًا: أبرز المعلومات حول وكالة تويوتا السعودية: عبداللطيف جميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى