اخبار السياراتاخبار عالمية

بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

كشفت بوجاتي مؤخرًا عن سيارة “بروفيليه” الجديدة المبنية على موديل شيرون، والتي خططت العلامة في البداية لطرحها على هيئة إصدار جديد بنسخ متعددة مثل إصدارات بورسبورت أو سوبر سبورت، قبل تغيير رأيها والاقتصار على نسخة واحدة فريدة من نوعها للسيارة.

رقم قياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

وعرضت بوجاتي السيارة في مزاد RM Sotheby’s الشهير، لتكسر فيه الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في أي مزاد، بعد بيعها بـ 10.76 مليون دولار – 40.35 مليون ريال، أي قرابة ضعف التقديرات التي وضعها البعض لثمن السيارة عند حوالي 6 مليون دولار.

بوجاتي 4 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

هي بدون شك سيارة مميزة وخاصة في مجال بوجاتي شيرون، وتتميز ببعض التحديثات الجمالية مثل فتحات هواء جذابة أكبر حجمًا في المقدمة، وشبك أمامي أكبر كذلك، مع هيكل خارجي من ألياف الكربون المكشوفة بطلاء جديد، وتصاميم خاصة للجنوط غير متوافرة في أي إصدار آخر لشيرون.

بوجاتي 7 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

كما تتميز بوجاتي بروفيليه بداخليتها المعدلة الفاخرة بفضل استخدام أكثر من 2500 متر من الشرائط الجلدية لمنح المقصورة تصميم الجلود المنسوجة باليد، وهو تصميم نراه لأول مرة في سيارات شيرون.

محرك 16 سلندر الأيقوني لبوجاتي في بروفيليه

بوجاتي 3 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

وتعتمد بوجاتي بروفيليه الجديدة على محرك 16 سلندر توربو رباعي الشهير للعلامة الفرنسية بقوة 1500 حصان، ما يسمح بتسارعها من السكون إلى 100 كم\س في 2.3 ثانية فقط، كما تتسارع إلى 200 كم\س في 5.5 ثانية، وتتسارع إلى 300 كم\س في 12.4 ثانية فقط، وتصل لسرعة قصوى مذهلة بـ 380 كم\س، وحصلت بوجاتي بروفيليه على مجموعة تحديثات ميكانيكية حصرية لأنظمة التعليق والتوجيه والمحور الخلفي لتمييزها عن إصدار بورسبورت بشكل خاص.

ووصف رئيس شركة بوجاتي، كريستوف بيوشون، السيارة بأنها “قطعة فريدة من تاريخ بوجاتي، وأردنا أن نمنح فرصة عادلة لأي محب لعلامة بوجاتي لاقتناء هذه السيارة الفريدة، لذا قررنا عرضنا للبيع في مزاد مفتوح بالشراكة مع RM Sotheyby’s”.

بوجاتي 1 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 2 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات   بروفيليه بوجاتي 6 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات  بوجاتي 8 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 9 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 10 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 11 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 12 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات بوجاتي 13 بوجاتي بروفيليه الحصرية تكسر الرقم القياسي لأسعار السيارات الجديدة في المزادات

اقرأ أيضًا: شراء سيارة من حراج السيارات.. نصائح هامة لتجنب النصب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى