اخبار السياراتاخبار عالمية

شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تشتعل وتنفجر بشكل مفاجئ أثناء شحنها! “فيديو”

كالعادة، حالات اشتعال السيارات والشاحنات الكهربائية تجذب أنظار واهتمام وسائل الإعلام حول العالم، آخرهم حادث اشتعال شاحنة ريفيان R1T الكهربائية الفاخرة وانفجارها أثناء شحنها في الولايات المتحدة قبل وصول قوات إطفاء الحريق للموقع.

وأشارت تقارير أولية إلى أن النيران ربما قد نشبت من منفذ الشحن الكهربائي قبل انتقالها للصندوق الأمامي، وتكشف الصور عن تضرر الشاحنة بالكامل وخاصة الجانب الأيسر لها، ولحسن الحظ لم يصب أحد بأذى نتاج الحريق.

وذكرت التقارير المحلية أن الحادثة وقعت في محطة شحن Electrify America في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ضمن شبكة محطات الشحن الكهربائي التي أسستها شركة فولكس واجن في الولايات المتحدة.

ردة فعل ريفيان

RDT 2023 Rivian R1T EA Charging Fire 2 scaled 1 شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تشتعل وتنفجر بشكل مفاجئ أثناء شحنها! "فيديو"

وصرحت ريفيان إنها فتحت تحقيقات كاملة في الحادث للتوصل إلى سبب نشوب الحريق.. مع توضيحها أنه للوقت الحالي، لا يوجد دليل على أن بطارية الشاحنة الكهربائية ساهمت في الحادث بأي شكل، وهو خبر جيد لريفيان لما هو معروف من التكلفة المرتفعة جداً لاستدعاء البطاريات الكهربائية.

ورأينا أبرز دليل على ذلك مع سيارة شيفروليه بولت الكهربائية التي تم استدعاؤها مؤخراً لمخاطر اشتعال البطارية، ما دمر سمعة السيارة وكلف الشركة مليارات الدولارات.

RDT 2023 Rivian R1T EA Charging Fire 3 شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تشتعل وتنفجر بشكل مفاجئ أثناء شحنها! "فيديو" RDT 2023 Rivian R1T EA Charging Fire 4 شاحنة ريفيان R1T الكهربائية تشتعل وتنفجر بشكل مفاجئ أثناء شحنها! "فيديو"

اقرأ أيضاً: ’الحبتور للسيارات‘ و’ريماك أوتوموبيلي‘ تعلنان عن شراكة ستتوفر من خلالها مركبات ’ريماك‘ الكهربائية عالية الأداء في الإمارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى