اخبار السياراتاخبار محلية

يارس 2016 مستعملة في السعودية: نصائح قبل الشراء وأسعارها

يتجه في الوقت الحالي الكثير من الأفراد الراغبين في امتلاك سيارة إلى السيارات المستعملة، وتعتبر تويوتا يارس 2016 مستعملة من الخيارات المناسبة لهؤلاء.

يارس 2016 مستعملة

وتعتبر سيارة تويوتا يارس 2016 مستعمله في السعودية، واحدة من سيارات تويوتا الاقتصادية في فئة السيدان والتي تتمتع بشعبية كبيرة.

لكن يجب في ظل التوجه نحو سوق السيارات المستعملة في السعودية بشكل عام، ويارس 2016 مستعملة إلى اتباع عدد من النصائح قبل خطوة الشراء.

وفي هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار»  نصائح مهمة قبل شراء سيارة تويوتا يارس 2016 مستعمله في السعودية، بالإضافة غلى متوسط أسعارها.

اقرأ أيضًا: انطلاق تويوتا يارس كروس النسخة الإندونيسية الجديدة كلياً والمميزة عن النسخة العالمية

يارس 2016 يارس 2016 مستعملة في السعودية: نصائح قبل الشراء وأسعارها

نصائح عند شراء تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية

يوجد مجموعة من النصائح المهمة التي يجب على المشتري خاصة السيارات المستعملة اتباعها من أجل ضمان الحصول على الأفضل.

وخلال السطور التالية سوف نسلط الضوء على أبرز النصائح التي يجب عليك اتباعها عند الرغبة في شراء سيارة مستعملة، والتي جاءت كالتالي:

– يجب على المشتري أن يقوم بوضع ميزانية محددة من أجل شراء سيارة مستعملة.

– بالإضافة إلى يجب التأكد من إدخال تكاليف التأمين أو تجديد الرخصة.

– علاوة على ذلك يجب على المشتري تحديد حاجته من السيارة التي يرغب في امتلاكها، في حالة كان يبحث عن سيارة للعمل يمكنه امتلاك سيارة سيدان، بينما إذا كان لديه عائلة فهنا يجب البحث عن السيارات العائلية ذات الـ 3 صفوف.

– كذلك يجب البدء في تجهيز قائمة بأسعار السيارة التي يرغب المشتري في امتلاكها في سوق المستعمل؛ وذلك من أجل تجنب الوقوع في أشخاص يبالغون في قيمة سياراتهم المعروضة للبيع.

– ومن النصائح المهمة هي اختار تطبيق إلكتروني للبيع والشراء أونلاين حيث يكون متمتع بسمعة طيبة للبحث عن طريقه على إعلانات السيارات للبيع مثل تطبيق مستعمل.

– كما لا يجب الانخداع في إعلانات بيع السيارات بأسعار رخيصة؛ على الأغلب سوف تكون بها عيوب كثيرة.

يارس 2016 مستعملة في السعودي يارس 2016 مستعملة في السعودية: نصائح قبل الشراء وأسعارهاماذا تفعل عند معاينة يارس 2016 مستعملة؟

– في حالة معاينة السيارة، يجب أن تقوم بفحص أوراق السيارة بشكل دقيق، حيث عليك أن تحرص على معرفة تاريخها ( كم عدد ملاكها – عدد الحوادث وهكذا).

– كما يجب التأكد إذا كانت السيارة استعمال شخصي أم كانت تستخدم كسيارة أجرة؛ وذلك لأن في الحالة الأخيرة من الممكن تجد السيارة رديئة.

– ولا تغفل ضرورة الاستعانة بمختص موثوق به، وذلك يكون من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية.

– كما يجب أن تقم بإجراء فحص شامل للسيارة للتأكد من سلامتها، مع أهمية الاطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، حيث كلما زاد العدد فإن ذلك على السعر بالطبع

– مهم أن تحصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.

– ومن المهم أيضًا أن تتطلع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا

– ولا يجب أن تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ حيث يجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة من أجل التأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

– كذلك يجب التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفاءة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، لأن هذا قد يخفض من قيمتها.

– وفي النهاية، ينبغي عليك القيام بتجربة للقيادة؛ وهذا يكون من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، وكذلك مدى الشعور بالراحة من عدمه.

تويوتا يارس 2016 يارس 2016 مستعملة في السعودية: نصائح قبل الشراء وأسعارها

ما هي أسعار تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية؟

ولأن الأسعار هي أكثر ما يشغل بال الأفراد عند البحث عن السيارات بشكل عام، سوف نستعرض لكم متوسط أسعار سيارة تويوتا يارس 2016 مستعملة في السعودية، مع العلم بأن الأسعار المعروضة خلال السطور التالية، جاءت وفقاً لإعلانات البيع التي تم نشرها على مواقع البيع والشراء عبر الإنترنت.

يارس 2016 مستعملة في السعودية. نصائح قبل الشراء وأسعارها يارس 2016 مستعملة في السعودية: نصائح قبل الشراء وأسعارها

كما يجب الأخذ في الاعتبار، أن يوجد عدد من العوامل التي تجعل من أسعار سيارات تويوتا يارس 2016 مستعملة مختلفة ومتفاوتة من بائع لآخر في السعودية.

فسوف تلاحظ أن تحديد هذه الأسعار ترجع إلى موديل السيارات المعروضة، وعدد الكيلومترات التي قطعتها، بجانب محرك السيارة، مع نوع ناقل الحركة وغيره من التفاصيل.

ويبلغ متوسط سعر سيارة تويوتا يارس 2016 مستعملة للبيع في السعودية من 20 لـ 44ألف ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: خطوات حجز موعد صيانة تويوتا في السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى