اخبار السياراتشروحات ونصائح

داش كام السيارات: ما هي أهميتها؟

قد يجهل الكثير من قائدي السيارات وخاصة المبتدئين ما هي داش كام السيارات، على الرغم من تكرار هذا المصطلح كثيراً بين مالكي السيارات.

داش كام السيارات

فمن المتعارف عليه أن شركات تصنيع السيارات تتنافس بشراسة لتقديم مجموعة من الحلول التقنية التي تعزز مستوى الرفاهية والأمان لقائدي السيارات، وتُعد داش كام السيارات واحدة من هذه الحلول.

في هذا الصدد، يستعرض لكم موقع «أوتوموبيل كار» كل ما يخص داش كام السيارات وأهميتها.

داش كام السيارات: ما هي أهميتها؟

ماهي الداش كام في السيارة؟

في البداية نشير إلى أنه تتمثل أهمية الداش كام في السيارة بتسجيلها كل ما يدور حول المركبة بالتفصيل، وهي عبارة عن كاميرا صغيرة يتم تثبيتها على الزجاج الأمامي أو الخلفي في السيارة.

ويمكن كذلك تثبيتها على الداش بورد أو الطبلون في المركبة وتقوم بتسجيل كل ما يمر أمامها وتزويد سائق السيارة بملاحظات مرئية حول قيادة السيارة.

وهي كاميرا  مصممة لالتقاط لقطات سريعة ويتم شحنها بسهولة عبر أي منفذ USB في المركبة؛ وتبدأ عملها في السيارة فور بدء القيادة.

وهي مزودة ببطارية للحالات الطارئة التي لا تعمل بها السيارة ليتمكن السائق من تسجيل وتوثيق ما حدث بسهولة.

ما هي أهمية داش كام السيارات

ما هي أهمية داش كام السيارات

وبطبيعة الحال، استخدام داش كام السيارات قد يعود على مالك السيارة بالعديد من الإيجابيات، لذلك يميل الأغلبية لتركيبها.

والآن نستعرض لكم أبرز الأسباب التي قد تدفعك لامتلاك داش كام السيارات وأهميتها:

ضبط الحوادث في عالم السيارات

قد يعاني الكثير من ملاك السيارات من التعرض إلى حوادث ويتم تسجيلها ضد مجهولين، لذلك يميل الأغلبية الآن إلى تركيب dash cam.

وتساعد داش كام السيارات في  ضبط العديد من الحوادث المتهورة ومحاسبة فاعليها؛ في السطور التالية ننقل لكم ايجابيات وسلبيات dash cam لتتمكنوا من فهم حقيقة أهميتها واتخاذ القرار بتضمينها لسياراتكم أم لا.

تعزيز مستوى الأمان

بفضل العديد من التطورات والميزات الي تضاف مؤخراً للداش كام في السيارات كتضمينها لميزة تحديد المواقع؛ يمكن من خلالها حماية المركبة من السرقات وتتبعها ومعرفة مكانها في أي وقت.

فضلاً عن ميزتها الأساسية بتسجيلها كل ما يدور حول وداخل السيارة وخاصة المزودة بكاميرات مزدوجة داخلية وخارجية حيث يمكن بها التقاط الحوادث التي قد تحصل لسيارتك أو على الطريق ومراقبة الأطفال داخل السيارة.

أدلة أولية عند وقوع حوادث

واحدة من أبرز اسباب تركيب الداش كام في السيارة هي تسجيل كل ما يدور حول السيارة كما ذكرنا سابقاً؛ ففي حال تعرض المركبة لحادث تكون الصور والفيديوهات المسجلة بواسطة الداش كام دليل وشاهد على ما حصل بالضبط وقت الحادث؛ وتزويد الجهات المختصة بالمعلومات الهامة والضرورية التي قد يغفل عنها سائق السيارة.

تعزيز القيادة الآمنة

نظراً للتسجيل الداش كاميرا كل ما يدور داخل وحول السيارة يجعل ذلك السائقين أكثر حذراً عند قيادتهم السيارات كما تجعل السيارات المجاورة أيضاً حذرة عند ملاحظة سائقيها الكاميرا مثبتة في السيارة.

التقاط الأحداث غير المتوقعة

هناك العديد من الحوادث التي قد تتعرض لها السيارة ليست بفعل فاعل؛ بل تكون بسبب ظروف جوية أو حيوان يندفع بالطريق بصورة يتسبب بها بحادث للسيارة أو انزلاق صخري يدمر المركبة،يحتاج هنا السائق إلى إثبات للشركة التأمين لتعويضه الخسائر التي طالت سيارته وإصلاحها.

وتوفر الداش كام هذه الأدلة المهمة وبها يستطيع السائق تحصيل مستحقاته بصورة قانونية وواضحة.

كم سعر داش كام السيارات

ويختلف سعر داش كام السيارات وفقاً لعدة معايير أبرزها الجودة ومدى تطورها، ويمكنكم الإطلاع على الأسعار عبر أمازون السعودية أو غيره من مواقع البيع والشراء أونلاين.

اقرأ أيضاً: سيراميك السيارات: إليكم مزايا وعيوب النانو سيراميك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى