اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات المستقبل

هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري

سادت مخيلةَ العالم أحلامُ السيارات الطائرة لعقود طويلة، والتي تسمح بقضاء المهام بشكل فائق السرعة والرقي والجمال عبر التحليق فوق شوارع المدن الضيقة والمختنقة.. ولكن هذه الأحلام تظل صعب المنال في وقتنا الحالي، فهل سيستمر الوضع هكذا طويلاً؟

هيونداي من طرفها استثمرت مليارات الدولارات في مشاريع مركبات التحليق العمودي، وصرح رئيس هيونداي بريطانيا، مايكل كول، مؤخراً أن الشركة الكورية جادة تماماً حيال مشاريع المركبات الطائرة داخل المدن وترى أنها ستتحقق للركاب قبل نهاية العقد الجاري.

Hyundai Supernal 9 2048x1152 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري

هيونداي بالفعل لديها مشاريع جادة في المجال

هي تصريحات طموحة ولكنها ليست غريبة على هيونداي، والتي دشنت بالفعل نموذجاً اختبارياً لمركبة تحليق عمودي ذاتية القيادة في معرض إلكترونيات المستهلك الأمريكي في عام 2020، وتتعاون هيونداي بالفعل مع الحكومة البريطانية لتطوير مركبة تحليق عمودي مخصصة لنقل البضائع وما إلى ذلك بين المدن.

وتتعاون هيونداي كذلك مع شركة Supernal الرائدة في مجال تطوير تقنيات التحليق العمودي داخل المدن بالمحركات الكهربائية الصافية، ورأينا بالفعل تصاميم تخيلية للشكل المتوقع لأول مركبة طائرة داخل المدن من الشركتين، بتصميم أقرب للطائرات المروحية الحالية.

Hyundai Supernal 8 2048x1152 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري

هذه الطائرة التي تعمل هيونداي وSupernal على تطويرها حالياً مخصصة لنقل الركاب في الرحلات القصيرة داخل المدن، كما تعمل الشركتان كذلك على تطوير مركبة تحليق مماثلة لنقل الركاب لمسافات أطول بين المدن، وتهدف هيونداي لتوظيف خبراتها في مجال المحركات الهيدروجينية واستخدام هذه المحركات الثورية البيئية في السيارات الطائرة الجديدة قبل نهاية العقد الجاري.

Hyundai Supernal 3 2048x1366 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري Hyundai Supernal 5 scaled 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري Hyundai Supernal 6 2048x1727 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري Hyundai Supernal 7 2048x1152 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري   Hyundai Supernal 10 2048x1366 1 هيونداي تؤكد أن حلم السيارات الطائرة سيتحقق قبل نهاية العقد الجاري

اقرأ أيضاً: كيا بيكانتو 2024 فيس ليفت الجديدة تظهر في تسريبات واضحة قبل الكشف الرسمي عنها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى