اخبار السياراتاخبار محلية

تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائح

هناك مجموعة من النصائح التي يجب على مالكي السيارات عند تنظيف وتلميع السيارات من الداخل وذلك للحفاظ عليها بدون أي تلفيات خلال الغسيل.

تنظيف وتلميع السيارات

ودائمًا ما يفضل العديد من ملاك السيارات تنظيف وتلميع السيارات بأنفسهم من أجل تنظيفها بشكل أفضل وبعناية، وحتى لا تتلفها مغاسل السيارات.

بالإضافة إلى أنه تجذب السيارة النظيفة واللماعة جميع الأفراد على الطرقات فهي تتمتع ببريق استثنائي، وكذلك بمظهر أكثر من رائع.

ولكن هناك عدد من الإرشادات التي يجب اتباعها عند تنظيف وتلميع السيارات من الداخل بشكل خاص حتى لا تتلف أي جزء منها خلال الغسيل.

وفي هذا الصدد يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار»، مجموعة نصائح عند تنظيف وتلميع السيارات من الداخل.

اقرأ أيضًا: أفضل مغسلة سيارات متنقلة في السعودية

تنظيف وتلميع السيارات من الداخل بهذه النصائح تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائح

نصائح عند تنظيف وتلميع السيارات من الداخل

يعتبر غسيل السيارة وجعلها نظيفة و جميلة من العمليات التي تتطلب مجهود من قبل مالك السيارة، خاصة إذا كنت ترغب في تنظيف السيارة من الداخل.

ويجب العلم أن تنظيف السيارة من الداخل أصعب من تنظيفها من الخارج، لذلك هذا الأمر يتطلب العديد من الدقة حتى لا ينسى مالك السيارة أثناء التنظيف أي مكان أو زاوية من دون تنظيف.

وينبغي عليك أن تقوم بتلميع وتنظيف المقاعد، سواء كانت جلدية أم قماشية، على أن يكون هذا من خلال الاعتماد على بعض المواد التي توجد في منزلك أو على المساحيق التي من الممكن أن تشتريها من المحلات الكبرى أو من محلات زينة السيارات.

كما أن سقف السيارة الداخلي، من المهم أن يكون نظيفاً، في تلك الحالة تستطيع الاعتماد على مساحيق تنظيف الثياب فهي سوف تساعدك على إزالة البقع عن السطح، ولكن عليك الانتباه من أن تكون المياه فاترة لا ساخنة للحفاظ على مقاعد السيارة الداخلية.

تنظيف وتلميع السيارات من الداخل ذه النصائح تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائح

وكذلك الطبلون من الأجزاء المهمة التي يجب تنظيفها، فهو يتحمل الكثير من العوامل الطبيعية القاسية، التي من أبرزها الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه يتعرض للتشقق لذلك وفي تلك الحالة لا تتأخر في الاعتماد على بخاخ من أجل حماية الطبلون من التشققات.

وبالنسبة لأرضية السيارة بالإضافة إلى كل الأماكن تحت المقاعد من الضروري التي يجب تنظفيها عن طريق المكنسة الكهربائية وذلك من أجل منع الغبار والأتربة من التراكم بجانب تشكيل طبقة من الأوساخ.

كما أنه من الجيد دائماً وكل فترة من الوقت أن يقوم مالك السيارة بتنظيف الداخل وهذا يكون عن طريق البخار الذي يفتت كل الأوساخ حيث يستطيع الوصول إلى عدد من الأماكن مرئية وغير مرئية.

ويجب العلم أن السيارة حتى تبقى جذابة ولكن لا بد من أن تكون نظيفة من الداخل قبل الخارج ومظهرها جيدًا.

تنظيف وتلميع السيارات من الداخل النصائح تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائح

نصائح قبل تنظيف وتلميع السيارات الفاخرة من الداخل

يوجد الكثير من السيارات الفخمة التي تجذب العديد من الأفراد حول العالم، وذلك بسبب ما تتمتع به من مزايا أكثر من رائعة.

ونلاحظ أنه من أهم الأمور التي توجد في السيارات الفخمة، المقاعد الجلدية والتي تضيف على الداخل رونقاً رائعاً وكذلك أناقة لا مثيل لها.

ولكن سنجد أن هذا النوع من المقاعد من الممكن يتعرض للأوساخ حيث يصبح مظهره سيء ومقززاً في عدد من المرات، لذلك وإذا كانت سيارتك تمتلك مقاعد جلدية، يجب تنظيفها بشكل ملائم لها للحفاظ عليها بقدر الإمكان.

تنظيف وتلميع السيارات من الدا تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائح

من المهم أن يقوم مالك السيارة بتنظيف المقاعد من الغبار وذلك يكون عن طريق المكنسة الكهربائية، بسبب أن تلك الأوساخ من الممكن تتكاثر فتصبح كالعجينة.

وعندما تنتهي من المرحلة الأولى عليك أن تحضر الليمون، مع الزيت والخل وتقوم بخلط تلك المكونات في وعاء صغير. وذلك لأنه يعمل الخل والليمون على تنظيف الجلد بلطف، بينما يساعد زيت الزيتون على التخلص من البقع وتفكيكها بطريقة جيدة.

تلميع الاسيارات تنظيف وتلميع السيارات من الداخل : بهذه النصائحوبعد ذلك يجب غمس المناديل الورقية في الخليط الذي يوجد في الوعاء، مع البدء بمسح المقاعد الجلدية وذلك يكون بحركة دائرية وبلطف.

ثم يجب ترك الخلطة لمدة 20 دقيقة على الفرش حتى تجف، وينبغي على مالك السيارة تكرار تلك الطريقة لمرة ثانية ثم استخدام المناديل الورقية الجافة وذلك حتى تتخلص من زيت الزيتون الزائد ومن أجل تنشيف المقاعد جيدًا.

اقرأ أيضًا: طرق الحفاظ على مقاعد السيارة الجلدية من التشقق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى