اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

فورد تصل لاتفاقية محورية مع تيسلا تسمح لملاك سيارات فورد الكهربائية باستخدام محطات الشحن السريع لتيسلا

لطالما سخر ايلون ماسك من شركة فورد وجهودها الكهربائية، معتبراً تقنياتها وموديلاتها البيئية متواضعة أو غير تنافسية مقارنة بسيارات تيسلا، ولكن الوضع الآن تغير، مع إصدار ماسك لتصريحات أخيرة يعبر فيها عن احترامه لفورد.

والآن أعلنت فورد عن شراكة هامة مع شركة تيسلا، تسمح لملاك سيارات وشاحنات فورد الكهربائية باستخدام شبكة الشحن السريع التابعة لشركة تيسلا في الولايات المتحدة، وهو تطور بالغ الأهمية.

1685051545706 فورد تصل لاتفاقية محورية مع تيسلا تسمح لملاك سيارات فورد الكهربائية باستخدام محطات الشحن السريع لتيسلا

أكثر من 1200 شاحن فائق السرعة في الولايات المتحدة فقط

وسيتم تنفيذ بنود الاتفاق الجديد بداية من 2024، ما يسمح لملاك سيارات فورد الكهربائية باستخدام أكثر من 1200 شاحن فائق السرعة لتيسلا باستخدام تطبيق فورد للجوال.

ولن يقتصر الأمر على ذلك، إذ سيتم تجهيز سيارات فورد الكهربائية في المستقبل بنفس منافذ شحن سيارات تيسلا عوضاً عن المنافذ الحالية التي طورتها فورد.

وأطلق ايلون ماسك مؤخراً دعوى هامة لصانعات السيارات العالمية باستخدام محطات شحن تيسلا في الولايات المتحدة منذ أشهر، مؤكداً أن تيسلا ستسمح لأي شركة سيارات راغبة في الأمر باستخدام شبكة الشحن الأمريكية.

GTUQJ3AFX5NABGN2N24PRHF36I فورد تصل لاتفاقية محورية مع تيسلا تسمح لملاك سيارات فورد الكهربائية باستخدام محطات الشحن السريع لتيسلا ZUTBZAUTYNL7DNEEXO4GCD5DD4 فورد تصل لاتفاقية محورية مع تيسلا تسمح لملاك سيارات فورد الكهربائية باستخدام محطات الشحن السريع لتيسلا

اقرأ أيضاً: استون مارتن تبيع أول نسخة إنتاجية من DB12 الجيل الجديد بسعر 6 مليون ريال في مزاد فرنسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى