اخبار السياراتاخبار محلية

أفضل كماليات سيارات: وإليك هذه النصائح قبل استخدامها

يبحث عدد من مالكي السيارات عن أفضل كماليات سيارات من الممكن شرائها لتزيين السيارة للشعور بالمزيد من الراحة والرفاهية.

أفضل كماليات سيارات

وتعد كماليات سيارات أو ما يطلق عليها إكسسوارات السيارة من الأشياء التي تعطي مظهر مختلف للسيارة وتجعلها بشكل مختلف عند اختيار الملائم لها.

ويميل عشاق السيارات للبحث حول أفضل كماليات سيارات إذا كان للمقصورة الداخلية أو السيارة من الخارج، وهذا يكون لرغبتهم في إضافة عدد من الكماليات في السيارة للتغيير أو للتزيين.

ولكن يجب التنبيه بأن في جميع الأحوال، هناك بعض الأمور التي من المهم الانتباه إليها وذلك في حالة تزيين السيارة؛ وذلك يكون بسبب وجود بعض الإكسسوارات التي من الممكن تؤذي السيارة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» أفضل كماليات سيارات يمكن من خلالها تعديل ديكور مقصورة السيارة، وذلك مع استعراض الإكسسوارات التي من الممكن الاستعانة بها بشكل عام.

اقرأ أيضًا: بوجاتي تطرح نظارات شمسية فاخرة بأسعار تصل إلى 56 ألف ريال!

أفضل كماليات سيارات أفضل كماليات سيارات: وإليك هذه النصائح قبل استخدامها

ما هي كماليات سيارات؟

يجب قبل الحديث عن أفضل كماليات سيارات، أن نُشير إلى أن مصطلح كماليات السيارة يُطلق على هذه الأشياء والقطع غير الأساسية والتي من الممكن يتم استخدامها من أجل تزيين وتجميل شكل السيارة وأيضًا مظهرها الخارجي أو الداخلي في مقصورة السيارة، الذي من الممكن يكون لها عدة وظائف إضافية.

كماليات سيارات أفضل كماليات سيارات: وإليك هذه النصائح قبل استخدامها

أفضل كماليات سيارات يمكن شرائها

يميل أغلب مالكي السيارات سواء من يقوم بشراء سيارة جديدة أو من يمتلكون سيارة ويرغبون في تجديدها وتزيينها من خلال إضافة الإكسسوارات إليها.

وسوف نستعرض لكم خلال السطور التالية مجموعة من أفضل كماليات سيارات سواء للداخل أو الخارج يمكن لمالك السيارة اختيار المناسب منها ووضعها في سيارتك.

واقي الصدمات الجانبية أفضل كماليات سيارات: وإليك هذه النصائح قبل استخدامها

واقي الصدمات الجانبية

من كماليات السيارات التي يمكن شرائها هو واقي الصدمات الجانبية، وهي عبارة عن قطع من الإسفنج المقوى عالي الجودة، والتي توضع على أبواب السيارة من الخارج.

كما أنها تساعد على الحفاظ على السيارة عند ركنها بجانب سيارة أخرى أو بين سيارتين وأيضًا بجانب حائط بشكل خاص في الأماكن الضيقة، بحيث عندما يقوم قائد السيارة المجاورة لك بفتح باب سيارته فيقوم الباب بالاصطدام بواقي الصدمات فيحافظ على جانبية السيارة من الخدوش التي من الممكن تحدث لها.

كماليات سيارات مغلف المقاعد

مغلف المقاعد

يعد مغلف المقاعد هو واحد من كماليات سيارات المهمة خاصة لمن لديهم أطفال، حيث أن مقاعد السيارة تعتبر من أكثر الأشياء داخل السيارة استخداما والتي تتعرض للإتساخ بسبب الأطفال.

وكذلك بسبب تناول المأكولات والمشروبات داخل السيارة بشكل خاص المقاعد ذات الفرش القماش بسبب صعوبة تنظيفها، حيث تأتي أهمية مغلف المقاعد باعتباره جزء يتم اضافته على المقاعد وهو سهل التركيب والخلع، وكذلك سهل التنظيف وله أشكال مختلفة بتصميمات مختلفة.

تط أفضل كماليات سيارات: وإليك هذه النصائح قبل استخدامها

 دواسّات الأقدام

أيضًا من إكسسوارات السيارات التي يجب اقتنائها هي دواسات الأقدام فهي من أهم الأشياء التي يجب شرائها في السيارة خاصة لو جديدة، و اذا كان فرش السيارة من القماش.

وتكون عبارة عن خمس قطع من الجلد أو الجلد المدمج مع البلاستيك التي توضع اسفل الاقدام عند السائق والراكب الأمامي و كذلك في أسفل المقاعد الخلفية.

وهذه الدواسات سهلة التركيب والخلع ومن الممكن تنظيفها بكل سهولة عن طريق غسلها بالماء والصابون، وبعد ذلك تركها بعض الوقت لتجف حتى تقوم بوضعها في مكانها مرة ثانية.

كماليات سيارات

أبرز النصائح قبل استخدام كماليات سيارات 

نلاحظ أنه على الرغم من أن استخدام كماليات السيارات أو الإكسسوارات من الأمور الشائعة، ولكن يوجد عدد من الأخطاء التي قد يقع فيها البعض والتي من الممكن تُسبب تلفاً في السيارة، لهذا يجب اتباع التالي:

  • يجب أن يتم الابتعاد عن الإضافات التي من الممكن تضر بهيكل السيارة.
  • كما يجب التأكد عند وضع أجنجة خلفية أنها تناسب مع السيارة ولن تؤدي إلى حدوث أي خلل عند القيادة
  • بالإضافة إلى ذلك لا يفضل استخدام بعض الملمعات الداخلية لديكورات السيارة؛ وذلك لأنه يوجد بعض الأنواع التي من الممكن تؤدي إلى بهتان للألوان الأصلية داخل المقصورة وتؤدي إلى تشقق الكونسول.
  • علاوة على ذلك يجب أن يتم تجنب شراء أي كماليات رديئة الصنع من أجل توفير الأموال، حيث كلما كانت المواد رديئة زادت احتمالية تلفها وإتلافها للسيارة.

اقرأ أيضًا: زينة سيارات أساسية ينصح بشرائها: إليك أبرزها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى