اخبار السيارات

فولكس واجن تنسحب رسمياً من روسيا وتبيع جميع ممتلكاتها هناك بعد تجميد أصولها

تستمر شركات السيارات العالمية بالانسحاب الكامل من السوق الروسي بعد تعليق عمليات الإنتاج هناك إثر الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، وتابعنا بالفعل انسحاب جميع الشركات الأمريكية ومعظم الشركات الأوروبية الرئيسية مثل مرسيدس وبي ام دبليو ورينو وغيرهم، والآن أعلنت فولكس واجن هي الأخرى عن بيع جميع ممتلكاتها في روسيا بشكل رسمي ومغادرة البلاد.

وتوصلت فولكس واجن إلى اتفاقية مع الشركة الروسية المحلية Art-Finance LC لبيع جميع وكالاتها وممتلكاتها الروسية.. وأكدت فولكس واجن في بيان صحفي على موافقة الحكومة الروسية على الصفقة بشكل رسمي، ولم يتم ذكر سعر هذه الممتلكات بشكل رسمي.

سعر غير رسمي بـ 135 مليون دولار

بعض التقارير تشير إلى أن فولكس واجن باعت أصولها الروسية بـ 135 مليون دولار، بما يشمل مصنعها الرئيسي في مدينة Kaluga، وكل البنية التحتية وصالات العرض المحلية وسلسلة التوريد، مع نقل الموظفين التابعين لها كذلك للمستثمر الروسي.

هذه هي خسارة ثقيلة لفولكس واجن بدون شك، خاصة بعد استثمار العلامة لأكثر من 800 مليون دولار مؤخراً في مصنعها الروسي لتحديثه وتجهيزه لإنتاج موديلات فولكس واجن الجديدة.

مع ذلك هي نتيجة جيدة فولكس واجن خاصة بعد تجميد السلطات الروسية لأصول المجموعة الألمانية في روسيا، وتناثر الشائعات عن مصادرة ممتلكات فولكس واجن هناك بدون مقابل.

جدير بالذكر أن هيونداي هي الأخرى تنتظر موافقة الحكومة الروسية على صفقة مماثلة لبيع جميع ممتلكاتها الروسية لمستثمر كازخستاني.

VW kaluga 2022 فولكس واجن تنسحب رسمياً من روسيا وتبيع جميع ممتلكاتها هناك بعد تجميد أصولها

اقرأ أيضاً: هيونداي توسان 2025 فيس ليفت الجديدة تظهر لأول مرة أثناء اختبارها بتحديثات منتصف العمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى