اخبار السياراتاخبار عالمية

شاحنة فورد سوبرديوتي تتحول إلى مركبة فولاذية لمراقبة واقتحام الأعاصير!

لا أحد يجرؤ على الاقتراب من الاعاصير عادة، ولكن بعض هواة مشاهدة الأعاصير ومراقبتها وتسجيل تحولاتها مستعدون للمخاطرة بحياتهم مقابل الاستمتاع بهذه التجارب المثيرة، وبعضهم يقوم بوضع نفسه في قلب الإعصار نفسه!

واشتهر برنامج باسم Storm Chasers أو مطاردو الأعاصير في الولايات المتحدة، والمتمحور حول هذه الفكرة، وكما هو متوقع، استخدم عشاق الأعاصير عدد مختلف من المركبات الفريدة وغير التقليدية للاقتراب من الأعاصير ومراقبتها بشكل آمن نسبياً.

tteaepqlx5za1 scaled 1 شاحنة فورد سوبرديوتي تتحول إلى مركبة فولاذية لمراقبة واقتحام الأعاصير!

من أبرز وأغرب هذه المركبات هي SRV Dominator، والتي تم طرح 3 أجيال متوالية لها، وهذا الجيل الثالث الأخير انطلق في عام 2013 وتم بناؤه على شاحنة فورد سوبر ديوتي 2013، بمحرك ديزل 8 سلندر ونظام دفع رباعي وقفل تفاضلي خلفي وناقل حركة أوتوماتيكي.

وبينما تم إلغاء البرنامج التلفازي منذ عدة أعوام، استمر البعض باستخدام هذه السيارة ومطاردة الأعاصير داخلها بشكل شخصي كما ترون في الفيديو المرفق الممتد لثمانية دقائق تقريباً.

مركبة فولاذية

وقام فريق من أربعة أفراد بقيادة المركبة داخل إعصار في ولاية نبراسكا الأمريكية، وتتميز المركبة بهيكلها الخارجي المصنوع بالكامل من الفولاذ، مع نوافذ مدعمة ضد الكسر، ونظام تعليق هوائي قادر على خفض هيكل السيارة بشكل قريب جداً من الأرض، وتمكنت المركبة من حماية الجميع رغم دخولهم في قلب الإعصار.

وفي نهاية الفيديو يتم فتح أبواب النورس الأنيقة للمركبة، ويمكن ملاحظة المصابيح الأمامية الأصلية لشاحة فورد سوبرديوتي وراء حماية خاصة، ويمكن بالكاد ملاحظ الداخلية التي لم تتغير بشكل حقيقي للشاحنة.

Screenshot 2023 05 12 at 7.11.03 AM شاحنة فورد سوبرديوتي تتحول إلى مركبة فولاذية لمراقبة واقتحام الأعاصير!

 

اقرأ أيضاً: تيسلا سايبرتراك الكهربائية تخضع لاختبارات الطقس البارد قبل أشهر معدودة من بدء الإنتاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى