اخبار عالمية

انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة

كشفت مازدا النقاب عن واحدة من أهم سياراتها خلال العقد الجاري، وهي CX-90 SUV الجديدة والتي تمثل نقلة حقيقية لمازدا لسوق السيارات الفاخرة، كما تتميز باستلامها لأقوى محرك في تاريخ العلامة، ومنصة دفع خلفي جديدة مع احتفاظها بلغة تصميم مازدا الجذابة.

أقوى سيارة مازدا حتى الآن 

لنقفز إلى أرقام الأداء المشوقة مباشرة، إذ تتوفر السيارة الجديدة بمحرك 3.3 لتر توربو 6 سلندر بقوة 340 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، لتكون بذلك السيارة الإنتاجية الأقوى في تاريخ مازدا، مع العلم أن هذا المحرك تم تدشينه بالفعل مسبقًا في موديل CX-60 الجديد ولكن بقوة مقتصرة على 280 حصان فحسب.

مازدا

ونوضح للقراء أن قوة هذا المحرك مدعمة بمحرك كهربائي صغير أضافته مازدا لتحريك السيارة في السرعات المنخفضة، وهو النظام الهجين المخفف الذي انتشر في السيارات الحديثة خلال الأعوام العشرة الأخيرة بدون الحاجة لقابس كهربائي.

محرك ثاني هجين بالقابس

وستتوفر مازدا CX-90 الجديدة بمحرك ثاني، 4 سلندر 2.5 لتر هجين بالقابس، بقوة 323 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، وتتمكن هذه النسخة من القيادة بالطاقة الكهربائية الصافية لقرابة الـ 62 كيلومتر، مع اقتران جميع المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات جديد من تطوير مازدا.

أفخم داخلية في سيارة مازدا 

مازدا 6 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة

وتتميز السيارة بداخليتها الفاخرة الجذابة، بمواصفات تشمل شاشة معلومات ترفيهية 12.3 إنش ولوحة عدادات رقمية وضوابط لمسية متعددة للتحكم في وضعيات المقاعد وإعدادات المناخ.

كما حصلت على جلود نابا الفاخرة وتصميم قماشي مستوحى من الثقافة اليابانية التقليدية للوحة القيادة، وزخرفات خشبية وكروم  رائعة في مختلف أنحاء المقصورة.

مازدا 10 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة

التصميم الخارجي لـ CX-90 الجديدة ملفت للنظر، خاصة الخلفية الكبيرة نسبيًا مقارنة بباقي أبعاد السيارة، كما تتوفر بجنوط 21 إنش اختيارية، واستلمت عددًا كبيرًا من أحدث أنظمة مساعدة السائق لمازدا، مثل راصد النقطة العمياء والكروز كونترول والكبح الديناميكي في حالات الطوارئ والمزيد.

ولم توضح مازدا للوقت الحالي موعد طرح CX-90 الجديدة كليًا في الأسواق العالمية، وستكشف عن أسعارها قرب موعد انطلاقها.

مازدا 5 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة

مازدا 1 4 2 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 2 3 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة  مازدا 4 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة  مازدا 7 1 2 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 8 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 9 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة  مازدا 11 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 12 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا مازدا 14 1 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 14 2 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 15 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 16 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 17 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 18 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة مازدا 19 1 انطلاق مازدا CX-90 الجديدة كليًا بأقوى محرك في تاريخ الشركة

اقرأ أيضًا: فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج يتجاوز التحديات التي واجهته خلال السباق الأول في الدرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى