اخبار السياراتاخبار عالمية

تويوتا تحذر من محاولة إجبار الناس على السيارات الكهربائية وتؤكد أنها ستؤدي لنتائج عكسية

بينما تسارع شركات السيارات العالمية للإعلان عن خطط لإيقاف سيارات البنزين والديزل كلياً والانتقال للمحركات الكهربائية الصافية على مدار العقد الجاري، احتفظت تويوتا بموقفها الراسخ والرافض لهذه الاستراتيجيات، مع تمسكها بمحركات الاحتراق الداخلي في المستقبل المنظور.

وأكدت تويوتا مراراً وتكراراً في السابق أن العالم غير مجهز بعد للانتقال الكامل للسيارات الكهربائية، والآن صرح رئيس قسم التطوير العلمي لتويوتا، جيل برات، أن محاولة إجبار الناس على اقتناء السيارات الكهربائية قد يؤدي لنتائج عكسية ويدفعهم للتمسك بسيارات الديزل والبنزين لفترة أطول.

2023 toyota bz4x limited awd 101 1651597868 تويوتا تحذر من محاولة إجبار الناس على السيارات الكهربائية وتؤكد أنها ستؤدي لنتائج عكسية

وبينما اعترف جيل برات أن المحفزات المالية التي تقدمها الحكومات العالمية تجعل السيارات الكهربائية مغرية لبعض المستهلكين، إلا أنه حذر من أن قطاعاً كبيراً من المستهلكين غير مستعد بعد للسيارات الكهربائية.

التقنيات الهجينة هي استثمار أفضل من التقنيات الكهربائية الصافية

2023 toyota prius prime 2 تويوتا تحذر من محاولة إجبار الناس على السيارات الكهربائية وتؤكد أنها ستؤدي لنتائج عكسية

ودعى رئيس التطوير العلمي لتويوتا لتطوير تقنيات هجينة لتحسين صرفية وقود سيارات البنزين العادية وخفض انبعاثاتها الكربونية، وبرأيه هذا هو الاتجاه العملي والمنطقي في الأسواق العالمية، مع العلم أن الشركة كذلك تختبر تقنيات الوقود الهيدروجيني للاستخدام كبديل بيئي خالي من الانبعاثات الضارة.

هل شركات السيارات جاهزة للعصر الكهربائي؟

2023 toyota bz4x limited awd 103 1651597867 تويوتا تحذر من محاولة إجبار الناس على السيارات الكهربائية وتؤكد أنها ستؤدي لنتائج عكسية

وأكد جيل برات أن شركات السيارات نفسها غير جاهزة للانتقال للسيارات الكهربائية بالكامل خاصة وأن سلاسل التوريد تظل مزعزعة وضعيفة في هذا المجال، ولاسيما سلاسل توريد المواد الخام المستخدمة في صناعة البطاريات الكهربائية.

السباق العالمي نحو هذه المواد الخام سيرفع من أسعارها بشكل غير مسبوق وقد يؤدي لزيادة تكلفة إنتاج البطاريات والسيارات الكهربائية وإرهاق المستهلكين خاصة في الأسواق النامية متوسطة وضعيفة الدخل.

2023 toyota bz4x limited 101 1649256843 تويوتا تحذر من محاولة إجبار الناس على السيارات الكهربائية وتؤكد أنها ستؤدي لنتائج عكسية

اقرأ أيضاً: إطلاق أسطول BMW iX5 Hydrogen التجريبي لأوّل مرّة في الشرق الأوسط خلال حفل افتتاح صالة عرض Retail.Next BMW لشركة محمّد يوسف ناغي للسيارات في المملكة العربية السعودية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى