اخبار السياراتاخبار محلية

مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية

يبحث الكثير من المتهمين بإيجاد سيارات عائلية عن مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية، فهي من سيارات العلامة الفرنسية التي تتمتع بمزايا متعددة.

سياره رينو داستر 2023 في السعودية

وتعتبر سياره رينو داستر من السيارات الرياضية متعددة الأغراض، ذات تصميم ديناميكي بفضل مقدمتها الجديدة مع قضبان السقف وخطوطها المعبرة والأنيقة، غير التصميم الداخلي بتقنيات متعددة.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» مواصفات ومزايا سياره رينو داستر 2023 في السعودية.

اقرأ أيضًا: سيارة رينو ميجان 2023 في السعودية: مواصفات ومزايا السيدان الفرنسية

مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية 2 مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية

سعر سياره رينو داستر 2023

تتوفر السيارة الفرنسية في السوق السعودية لدى وكيلها المحلي أفضلية الخليج بالأسعار التالية:

  • فئة PE 4×2 بسعر 70,035 ريال سعودي
  • فئة SE 4×2 بسعر 76,935 ريال سعودي

2

محرك سيارة رينو داستر 2023

وبعد أن تحدثنا عن أسعار سياره رينو داستر 2023، سوف ننتقل إلى الجزء الثاني الأهم للكثير من المهتمين بالسيارات، وهو مواصفات أداء السيارة.

تتوفر سيارة رينو داستر 2023، بإصدارين من المحركات، وهما:

  • المحرك الأول، بنزين، يتكون من 4 أسطوانات، ذات سعة 1.6 لتر، بقوة 115 حصان، وعزم 156 نيوتن متر، يأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT بـ6 سرعات، فيما تتسارع من 0 – 100 كم/س خلال 13.2 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 161 كم/س، وفيما يخص استهلاك الوقود داخل المدينة 5.8 لتر/كم .
  • المحرك الثاني، بنزين، مكون من 4 أسطوانات، بسعة 2.0 لتر، بقوة 135 حصان، وعزم 195 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي AT بـ4 سرعات، بينما تتسارع من 0 – 100 كم/س خلال 10 ثوان، وتصل سرعتها القصوى إلى 178 كم/س، فيما استهلاك الوقود داخل المدينة 6.9 تر/كم.

3

شكل سياره رينو داستر 2023 من الخارج؟

جاء التصميم الخارجي لسيارة رينو داستر 2023 بشكل مميز، مناسب لجميع أنواع التضاريس بفضل التصميم الجذاب والشبكة المحسنة والبصمة الضوئية المميزة.

صممت سيارة العلامة الفرنسية بواجهة أمامية جديدة بالإضافة إلى خطوط حديثة وقوية، بالإضافة إلى أنها تمتاز أيضًا بتصميم متين يتناسب مع جميع أنواع التضاريس وارتفاع السيارة عن الأرض وحافة من الكروم تحيط بالشبكة.

بالإضافة إلى احتوائها على نظام التحكم في السرعة عند الهبوط من المنحدرات.

كما تميزت السيارة بوجود الإضاءة البسيطة، من خلال احتوائها على المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية LED التي صممت على شكل حرف C حتى تكون جزءا أساسيا من البصمة الضوئية المميزة لهوية داستر.

4
تتمتع سياره رينو داستر بقضبان سقف قوية فهي مصممة بأعلى معايير الصلابة. لذلك عندما تذهب في رحلة مع أصدقائك يمكنك بكل سهولة وأمان تحميل معدات الترفيه الضخمة مثل ألواح التزلج على الماء أو الزلاجات.

5 ما هو تصميم سياره رينو داستر 2023 من الداخل؟

يجمع التصميم الداخلي لسيارة العلامة الفرنسية ما بين الراحة والجودة العالية للخامات، بالإضافة إلى المساحة الرحبة للمقصورة.

كما جاءت السيارة بمزايا البطاقة التي تعمل بدون استخدام اليدين، حيث يسمح نظام فتح السيارة بدون مفتاح ببدء تشغيل داستر كليا دون الحاجة لإخراج المفاتيح، وكذلك تشغيل المحرك عن بعد أيضًا.

مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعو مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية

بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضا تشغيل مكيف الهواء قبل الصعود إلى السيارة عن طريق خاصية تشغيل المحرك عن بعد.

بجانب إمكانية برمجة تشغيل مكيف الهواء مسبقا وذلك يكون عن طريق استخدام شاشة نظام Media Nav 3.0 قياس 7 بوصة التي تعمل باللمس.

يمكنك اختيار درجة الحرارة المثالية بفضل تكييف الهواء الاوتوماتييكي حتى تحصل على هواء جيد داخل مقصورة داستر.

مواصفات سياره رينو داستر 2023 في الس مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية

كما تم تصميم لوحة أجهزة القياس في داستر لتكون أكثر راحة للسائق من خلال إضافة أنظمة تعديل لمقعد السائق وعجلة القيادة.

وتتميز مقاعد سيارة رينو داستر 2023 بخاصية التعديلات المتاحة للسائق، حيث يتميز مقعد السائق بإمكانية تعديل ارتفاعه وتعديل منطقة أسفل الظهر ليوفر لمالك السيارة متعة القيادة.

كما يمكن أيضا تعديل ارتفاع وعمق عجلة القيادة لتحظى بقيادة مريحة يعززها مسند ذراع قابل للطي.

وصممت مقاعد رينو داستر، بمقاعد جلد بيج عالي الجودة ذات شكل مميز.

سيارة رينو 1 مواصفات سياره رينو داستر 2023 في السعودية

وتحتوي على مقعد خلفي قابل للطي، حيث يتيح التصميم عال المرونة للمقاعد ترتيب المقصورة لتتلاءم مع احتياجاتك.  وذلك بفضل المقعد القابل للطي بنسبة 1/3 -2/3 وخيارات التخزين المتعددة.

وتتمتع بمساحات تخزين، حيث توفر داستر مجموعة كبيرة من خيارات التخزين الذكية والفسيحة، فعلى سبيل المثال يوجد درج منزلق أسفل مقعد الراكب ليضع أغراضه الهامة في متناول يده.

اقرأ أيضًا: كم سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى