اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

تسريب تصميم بي ام دبليو الفئة الخامسة الكهربائية الجديدة كلياً قبل أسبوع من التدشين

أكدت بي ام دبليو مؤخراً على موعد تدشين الفئة الخامسة الجيل الجديد كلياً ونسخة i5 الكهربائية الرائدة قبل نهاية مايو الجاري، والآن تسربت صورة رسمية لفئة i5 الكهربائية للسيدان الفاخرة قبل أيام معدودة من الكشف الرسمي عنها.

على الأرجح لن يختلف شكل i5 الكهربائية عن الفئة الخامسة القياسية، تماماً كما رأينا مع سيارة الفئة السابعة الجديدة ونسخة i7 الكهربائية الصافية لها.. وستحصل الفئة الخامسة على لغة تصميم جديدة أكثر رشاقة وانسيابية، مع حجم طبيعي للشبك الأمامي على العكس من بعض موديلات بي ام دبليو الأخيرة بأحجام عملاقة للشبك.

المواصفات التقنية المتوقعة

وأشارت تقارير صحفية إلى توافر فئة i5 الكهربائية الجديدة بفئتين رئيسيتين، الأولى هي فئة eDrive50 بمحرك كهربائي خلفي بقوة 335 حصان ومدى كهربائي صافي يتجاوز 475 كيلومتر للشحنة الواحدة.

كما ستتوفر السيدان الفاخرة بفئة رائدة في المجال باسم M60، على غرار فئة i7 M70، بمحركين كهربائيين ونظام دفع كلي وقوة ممتازة تصل إلى 600 حصان، ولكن بمدى أقصر بعض الشيء من الفئة الأساسية.

الفئة الخامسة هي واحدة من موديلات بي ام دبليو الأكثر أهمية وشعبية في مجالها، بحضور قوي في الأسواق الصينية والأوروبية بشكل خاص.. وسنعلم المزيد عن الموديل الجديد في الأسبوع القادم.

بي ام دبليو الفئة الخامسة تسريب تصميم بي ام دبليو الفئة الخامسة الكهربائية الجديدة كلياً قبل أسبوع من التدشين

اقرأ أيضاً: أول ظهور لسيارة لكزس TX الجديدة كلياً أثناء اختبارها بنفس شاسيه تويوتا جراند هايلاندر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى