اخبار السياراتاخبار عالمية

إلغاء سباق فورمولا 1 في إيطاليا هذا الأسبوع بسب الفيضانات المدمرة

تسببت الأمطار والسيول الغزيرة في منطقة إيميليا-رومانيا الإيطالية بإلغاء سباق فورمولا 1 المجدول عقده هناك خلال أيام، وفق تصريحات منظمة فورمولا 1 والتي أجرت محادثات مكثفة مع السلطات المحلية حول الأمر.

وقُتل 3 أفراد على الأقل حتى الآن جرّاء الفيضانات مع إصابة المئات وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف من المنازل وتأثر البنية التحتية بشكل عميق بالكارثة، وأكدت السلطات المحلية أنه من المستحيل عقد سباق فورمولا 1 بشكل آمن في هذه الظروف العصيبة.

كما وضحت منظمة فورمولا 1 المنظمة للسباق أنها لا ترغب في زيادة العبء على السلطات المحلية التي تواجه الآن مشاكل لا حصر لها للتعامل مع تبعات هذه الفيضانات المدمرة.

الأمر شخصي لرئيس فورمولا 1

جدير بالذكر أن رئيس فورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي، وُلد في هذه المنطقة المصابة الآن بالسيول الغزيرة، وأصدر تصريحاً يعبر فيه عن حزنه وأسفه مما حدث ودعمه للعائلات المتأثرة بالفيضانات.

وكان المفترض عقد 23 سباق فورمولا 1 هذا الموسم، وهو أعلى عدد من السباقات في التاريخ، ولكن مع إلغاء سباق إيميليا-رومانيا، سيتم عقد 22 سباق فحسب هذا الموسم، تماماً مثل الموسم السابق.

59b5a852 280f 4beb b5ef إلغاء سباق فورمولا 1 في إيطاليا هذا الأسبوع بسب الفيضانات المدمرة

اقرأ أيضاً: كيا تكشف النقاب عن أحدث طرازات السيارات الكهربائية الهجينة HEV في حفل إطلاق مميز في المملكة العربية السعودية: تحقيق وتعزيز مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى