اخبار السياراتاخبار محلية

كم سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية؟

يهتم عدد من الأفراد الباحثين عن سيارات عائلية بمعرفة سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية؛ حيث تُعد من أفضل سيارات العلامة الفرنسية في فئة الـSUV.

رينو كوليوس 2023 في السعودية

وتتمتع سيارات رينو في السعودية بمكانة كبيرة، حيث تتواجد من خلال موديلات مختلفة ما بين فئات السيدان والإس يو في.

وبالعودة إلى رينو كوليوس، فهي من بين الخيارات التي قد تدخل في قائمة الباحثين عن سيارات عائلية تتمتع بمظهر عصري وتجهيزات عالية المستوى.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتو موبيل كار» سعر رينو كوليوس 2023 وأبرز مزايا السيارة العائلية الفرنسية.

كم سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية

تتوفر السيارة الفرنسية في السوق السعودية لدى وكيلها المحلي أفضلية الخليج بالأسعار والفئات التالية:

  • SE دفع رباعي بسعر 90,542 ريال سعودي شامل الضريبة
  • LE دفع رباعي بسعر  129,900  ريال سعودي شامل الضريبة

desktopARABIC new ig w1500 h903 كم سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية؟

كيف تبدو رينو كوليوس 2023 من الخارج؟

حصلت السيارة الفرنسية على مظهر خارجي عصري، يجمع بين الأناقة والجرأة في بعض اللمسات؛ فجاءت مع شبك أمامي مكون من خطوط عرضية مُطعمة بلمسات الكروم الأنيقة.

وجاءت المصابيح الأمامية مندمجة بشكل انسيابي مع الشبك الأمامي، فيما حصلت المصابيح نفسها على تصميم مميز، فاحتلت مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية حيث أخذت شكل حرف C.

وتعمل المصابيح الأمامية في السيارة الفرنسية العائلية بتقنية  الـ LED أو هالوجين وفقاً للفئة التي ستحصل عليها.

كذلك حصلت السيارة على مصابيح  ضباب أمامية مع خاصية الوميض عند المنعطفات، وشريط كروم للمصد الأمامي.

فيما ارتكزت السيارة الفرنسية على جنوط عجلات 17 أو 18 أو 19 بوصة بلونين، مع إضاءة تلقائية ومستشعرات للمطر.

كذلك حصلت السيارة الفرنسية على عوارض سقف وجناح خلفي لتعزيز مظهرها الرياضي الجريء، بالإضافة لمرايا جانبية قابلة للتعديل يدوياً.

رينو كوليوس 2023 في السعودية من الداخل

وفي الداخل، حصلت السيارة الفرنسية العائلية على مجموعة مميزة من التجهيزات الداخلية التي توفر تجربة قيادة ممتعة للركاب.

فجاءت السيارة تتسع لـ 5 مقاعد، مكسوة بالقماش الأسود، أو الجلد في الفئة الأعلى، مع مساند رأس أمامية قابلة للتعديل، فيما جاءت المقاعد الخلفية قابلة للطي بلمسة واحدة مع منظومة إمالة بمستويين، كما جاءت المقاعد داعمة لأسفل الظهر.

بالإضافة إلى ما سبق تدعم المقاعد التهوية، و المقاعد الخلفية يمكن طيها بنسبة 1:3 و 2:3 لاستخدام المساحة في الجلوس أو تحميل الأمتعة.

فضلاً عن ما سبق، زودت السيارة الفرنسية بنوافذ أمامية وخلفية كهربائية، كما تتوفر في المقصورة عدد من أماكن التخزين الإضافية  بداية من الكونسول الوسطي في السيارة الذي يخدم كمسند ذراع أيضا، وصولاً إلى حاملات الأكواب المبردة، كما يوجد مسند ذراع مدمج بمقاعد الصف الثاني.

وجهزت السيارة بتكنولوجيا عصرية تبدأ من الإضاءة المحيطية، إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 8.7 بوصة مع نظام وسائد متعدد وملاحة Renault R-Link 2 و نظام صوت Bose الأكثر رقيا، كما يوجد مكيف هواء أوتوماتيكي.

كم سعر رينو كوليوس 2023 في السعودية؟

مزايا الأمان في سيارة رينو كوليوس 2023

تتمتع سيارة رينو كوليوس الفرنسية بمجموعة مميزة من أنظمة الأمان والسلامة ومساعدة السائق، حيث حرص الصانع الفرنسي على دفع سيارته للتميز في ظل المنافسة الشرسة في هذه الفئة داخل المملكة العربية السعودية.

وتتمتع السيارة الفرنسية بمستوى جيد فيما يخص معايير وأنظمة الأمان ومساعدة السائق؛ حيث  تتوافر سيارة رينو كوليوس 2022 مزودة بـ وسائد هوائية أمامية، وجانبية، وستائريية.

كذلك مزودة  بأحزمة المقاعد الخلفية مجهزة ب 3 نقاط، وأحزمة أمان جانبية في الخلف لتثبيت الاطفال بنظام ISOFIX

وتدعم نظام تحذير من النقاط العمياء و إنذار لحماية الجوانب، وزودت بميزة  القفل المركزي للأبواب، وتذكير عند عدم غلق حزام أمان السائق و الركاب.

بالإضافة إلى دعمها لنظام منع انغلاق المكابح، ونظام مساعدة في حالات الفرملة الطارئة، كذلك تدعم نظام الثبات الإلكتروني،ونظام المساعدة عند صعود المرتفعات، نظام المساعدة عند هبوط المنحدرات،نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات

مواصفات أداء رينو كوليوس 2023 في السعودية

والآن نصل إلى أداء سيارة رينو كوليوس 2022 في السعودية، والتي تستمد قوتها من محرك مكون من 4 أسطوانات، سعة 2.5 لتر،بـ16 صمام مع أنظمة دفع ثنائية أو كلية،  والذي يولد قوة 170 حصان، وعزم 233 نيوتن متر؛ بسرعة قصوى تصل إلى 185 كم/س، وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 9.5 ثانية.

اقرأ أيضاً: رينو تدشن الجيل السادس الجديد كلياً لموديل Espace بتصميم الـ SUV الرحب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى