اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

كيا EV6 GT الجديدة تواجه جينيسيس GV60 وفورد موستنج Mach-E في سباقات تسارع كهربائية مثيرة

من أهم عوامل الجذب والتميز في السيارات الكهربائية هو أدائها وتسارعها الأفضل بكثير من السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي، وهذا أمر ينطبق على كل فئة بما يشمل فئة الكروس اوفر التقليدية متوسطة الحجم.

وفي الفيديو المرفق ترون سباق تسارع مثير بين أشهر 3 سيارات كروس اوفر كهربائية متوافرة في الأسواق حالياً، وهم جينيسيس GV60 بيرفورمانس، وكيا EV6 GT، وفورد موستنج Mach-E GT، وكما ترون، تم اختيار الفئة الرائدة العالية في الأداء من كل موديل للمشاركة.

كما شاركت بي ام دبليو X4 M الفاخرة بمحرك احتراق داخلي في السباقات، مع العلم أن السيارات الثلاث الكهربائية شاركت في سباق أوليّ، والفائزة منهم واجهت بي ام دبليو X4 M في السباق النهائي.

أرقام الأداء المدهشة 

لنراجع معكم بعض الأرقام سريعاً، إذ تعتمد EV6 GT على محركين كهربائيين بقوة 577 حصان، وتتسارع من السكون إلى 100 كم\س في 3.5 ثانية فحسب، بينما يولد النظام الكهربائي لسيارة GV60 بيرفورمانس 429 حصان، وتتسارع السيارة من الصفر إلى 100 كم\س في 4 ثوان.

بالنسبة لموستنج Mach-E GT فتبلغ قوتها 480 حصان، وننتهي مع X4 M البافارية المزودة بمحرك بنزين 6 سلندر 3.0 لتر توين توربو بقوة 503 حصان، وتتسارع الـ SUV من الصفر إلى 100 كم\س في 4 ثوان.

السباقات تبدأ من الدقيقة 3:55.

اقرأ أيضاً: سعر تويوتا راش 2023 في السعودية: وهذه أبرز مزاياها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى