اخبار السياراتاخبار عالمية

فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس

قفزت أسهم فيراري في البورصة الإيطالية لأعلى مستوى في تاريخها، بعد ارتفاعها بـ 34% خلال العام الجاري إلى 53.9 مليار دولار، متفوقة بذلك على شركتها الأم السابقة ستيلانتس والتي تبلغ قيمتها السوقية الحالية 51.48 مليار دولار.

جدير بالذكر أن فيات كرايسلر (ستيلانتس حالياً) قررت تحرير فيراري وطرح أسهمها بشكل مستقل في البورصة خلال 2015 بقيمة 52 دولار للسهم وقتها، والآن قفزت قيمة السهم الواحد بحوالي 600% خلال الأعوام الثمانية الماضية إلى 295.73 دولار حالياً.

ferrari roma spider 2 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس

مبيعات تاريخية 

وسجلت فيراري مبيعات قياسية خلال العام الماضي بـ 13,221 سيارة، بتحسن هائل عن مبيعات 2021 بـ 11,155 سيارة، وبلغت الأرباح الصافية لفيراري 1.024 مليار دولار العام الماضي، بتحسن كبير عن أرباح 2021 بـ 909 مليون دولار.

هذه هي البداية فقط إذ تتوقع فيراري تسجيل مبيعات وأرباح قياسية جديدة خلال 2023 مع تزايد شهية الأغنياء حول العالم لاقتناء سيارات العلامة الإيطالية الحصرية، وبالفعل وضحت فيراري أن مبيعاتها خلال الربع الأول من 2023 قفزت بحوالي 10% مقارنة بنفس الفترة خلال 2022.

ferrari roma spider 4 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس

الموديلات القادمة لفيراري خلال 2023

جدير بالذكر أن فيراري ستكشف عن 3 موديلات خلال العام الجاري، منهم نسخة حلبات لسيارة SF90 ستراديل، والثانية ستكون السيارة التي ستحل محل 812 سوبرفاست، وسنعلم المزيد عن الموديلات الجديدة للعلامة قريباً.

بالنسبة لمجموعة ستيلانتس نفسها فتشمل 14 علامة تجارية عالمية مثل فيات، جيب، بيجو، سيتروين، رام، الفاروميو وغيرهم، وباعت الشركة 5.84 مليون سيارة خلال 2022.

ferrari roma spider 1 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس  ferrari roma spider 3 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس  ferrari roma spider 5 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider 6 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider 7 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider 8 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider 9 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider 10 فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس ferrari roma spider cropped فيراري تصل لأعلى قيمة سوقية في تاريخها، متفوقة على شركتها الأم الأصلية ستيلانتس

اقرأ أيضاً: ام جي سايبرستر الجديدة تظهر في أول صور على أرض الواقع في لندن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى