اخبار السياراتاخبار محلية

سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟

تُعد سيارة جاكوار واحدة من أفضل السيارات الفاخرة التي شهدها العالم على مر التاريخ، وقد يتساءل الكثير  من عشاق السيارات عن الدولة المصنعة لها والوكيل الخاص بها في المملكة العربية السعودية.

سيارة جاكوار في السعودية

يهتم العديد خلال الأيام الماضية بالبحث عن سيارة جاكوار في المملكة العربية السعودية، فهي من السيارات التي تتمتع بتصميم مميز وأنيق وتتوفر بأكثر من فئة وشكل.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» أبرز المعلومات عن سيارة جاكوار في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: جاكوار لاند روڤر تتعاون مع شركة تاتا للتكنولوجيا لتسريع مسيرة التحول الرقمي لعملياتها الصناعية

سيارة جاكوار ما هي الدولة المصنعة لها؟ سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟

ما هي الدولة المصنعة لسيارة جاكوار؟

من المهم قبل شراء أي سيارة معرفة عدد من المعلومات المرتبطة بها ومن أهمها الدولة المصنعة لها ووكيلها في السعودية، فتلك من الأمور الأساسيات التي يجب على علم بها المشتري.

وتعتبر جاكوار شركة سيارات بريطانية تقوم بتصنيع سيارات فاخرة وقد تم دمجها بالكامل مع لاند روفر جاكوار لاند روفر في 2013.

وجاء إنتاج أول سيارة جاكوار  في عام 1935، وكانت الشركة متأثرة بمؤسس الشركة، سير ويليام ليونز. الذي أصر سير ويليام على أن يكون لكل سيارة من إنتاج الشركة طابعًا لا مثيل له من حيث قوة الأداء وجاذبية التصميم.

وقام مؤسس الشركة بوضع رؤيته الصلبة المتماسكة من خلال عدة معايير جديدة لا تزال الشركة تعمل بها منذ صناعة أول سيارة وحتى الحين، فالمهم لديها هي الجودة والصناعة الحيدة.

وتستمر الشركة في الحفاظ على هذا التقليد وذلك مع طرح طراز F‑TYPE الجديد، حيث تكمل السيارة الرياضية ذات المقعدين التي تم طرحها تلك السلالة المتألقة التي بدأت بفئات C و D و E‑Types.

ولكن لا يزال طراز E‑TYPE يحتفظ بلقب أجمل سيارة في العالم على الدوام، حيث سبق لهذا الطراز تعريف السوق الذي يقوم طراز F‑TYPE بإعادة تعريفه اليوم.

ومن الممكن التعرف على السمات الوراثية لسيارات جاكوار سريعًا عبر فئاتها، حيث ستجد أن تتميز كل سلالة بخصائص لا يمكن الخلط بينها على مستوى كل الطرازات.

كما تتميز سيارة جاكوار بخفة الحركة وقوة الأداء، بالإضافة إلى التصميم الجذاب والمثير، وتجربة قيادة طبيعية تمنحك الثقة: كل هذه الصفات والخصائص مجتمعة في سيارات العلامة البريطانية.

كما أن شركة جاكوار تسعي إلى التفوق دائمًا في مجال صناعة وتصميم السيارات في المملكة المتحدة وعلى مستوى العالم، مع التزامها الشديد بمبادئ تأسيس الشركة، حيث تعتبر سيارة جاكوار في صدارة صناعة السيارات الفاخرة.

سيارة جاكوار. ما هي الدولة المصنعة لها؟ سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟

نبذة عن شركة سيارة جاكوار في بدايتها

بدء مشروع شركة جاكوار باسم سوالو سايد كار في عام 1922 حيث صنعت الدراجات النارية ذات العربة الجانبية.

وفيما بعد توسعت الشركة لتطوير جسم السيارات وذلك تحت ملكية شركة إس. إس. للسيارات المحدودة، وبعد ذلك توسعت مرة أخرى لتصميم سيارات كاملة بالتعاون مع شركة ستاندرد موتور، وهنا جاءت تحت اسم الموديل جاكوار، ذلك الأمر الذي دفع الشركة إلى تغيير اسم إس. إس. إلى سيارات جاكوار في 1945.

ولكن قامت شركة سيارات جاكوار بالاندماج مع شركة بريطانيا للسيارات في 1966، من أجل تكوين شركة بريطانية القابضة للسيارات، والتي اندمجت مع ليلاند للسيارات في 1968. سيارة جاكوار سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟

وبعد ذلك أصبحت ليلاند بريطانيا في 1975 وجاء هذا تأميم نفسها. ولكن انفصلت جاكوار عن ليلاند وتم أدراجها في بورصة لندن 1984 حتى استحوذت عليها فورد في 1990، وأصبحت هي و لاند روفر مملوكة للعلامة الأمريكية حتى بيعهما في 2008.

ولكن ستجد أنه في حقبة جاكوار الحديثة، صنعت سيارات لرئيس وزراء بريطانيا، والتي كانت آخرها كانت XJ في مايو 2010، وحظت بأوامر تعيين ملكية من الملكة اليزابيث الثانية والأمير تشارلز.

وقامت شركة جاكوار بالإعلان عن أنها ستكون علامة سيارات كهربائية بالكامل وذلك بحلول 2025.

سيارة جاكوار سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟وكيل سيارة جاكوار في السعودية

وتتوفر سيارة جاكوار في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري والمحلي شركة محمد يوسف الناغي، التي ستجدها توفر العديد من فئات العلامة البريطانية.

كما تقدم الشركة لعملاء سيارة جاكوار عدد من الخدمات المختلفة كالصيانة والضمان وذلك بجانب العروض على السيارات الجديدة والمستعملة وغيرها من الخدمات.

سيارة جاكوار . ما هي الدولة المصنعة لها؟ سيارة جاكوار : ما هي الدولة المصنعة لها؟

سيارات جاكوار في السعودية

وإذا كنت تنوي شراء سيارة جاكوار في السعودية، ولكن ترغب في معرفة ماهي السيارات المتوفرة لدى وكيلها المحلي شركة محمد يوسف ناغي، فإليك أبرز فئات السيارات المتوفر:

  • جاكوار F-PACE
  • جاكوار E-PACE
  • جاكوار I‑PACE
  • جاكوار F-TYPE
  • جاكوار XE
  • جاكوار XF

اقرأ أيضًا: فريق جاكوار TCS للسباقات يعود إلى المسار الصحيح للتنافس في السباق المزدوج في برلين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى