اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً!

في يوليو 2022 كشفت هيونداي عن سيارة اختبارية رائعة باسم N فيجن 74، مستوحاة من تصميم سيارة بوني كوبيه الأيقونية، أول سيارة طرحتها هيونداي في الأسواق العالمية في فترة السبعينيات، وتعاونت هيونداي مع المصمم الإيطالي المحترف جيورجيتو جيوجيارو لتصميم السيارة الاختبارية التي دُشنت في إيطاليا العام الماضي.

hyundai n vision 74 concept 1 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً!

والمدهش هنا أن العلامة الكورية تهدف لطرح موديل إنتاجي للسيارة وفق تقرير من المجلة الكورية Money Today، وستعلن هيونداي عن المشروع المثير رسمياً في نهاية مايو، كما يبدو أن الشركة ستكشف عن السيارة بالشكل الإنتاجي النهائي هذا الشهر كذلك، غالباً بتصميم أقل جموحاً من النسخة الاختبارية.

منظومة الحركة

مع ذلك نظل متحفظين على هذه المعلومات حتى صدور تأكيدات رسمية من طرف هيونداي نفسها.. وجدير بالذكر أن سيارة هيونداي N فيجن 74 اعتمدت على منظومة حركة هجينة غير تقليدية بدون أي محرك احتراق داخلي، إذ تجمع بين محرك هيدروجيني ومحرك كهربائي بقوة إجمالية 671 حصان وعزم دوران 900 نيوتن متر، وتدعم مدى 600 كيلومتر.

hyundai n vision 74 concept 2 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً!

وتتسارع السيارة من السكون إلى 96 كم\س في 4 ثوان فقط، وتصل لسرعة قصوى 250 كم\س.. وصرحت هيونداي وقت تدشينها أن المهندسين درسوا فكرة إضافة محرك كهربائي في المحور الأمامي لتعزيز القوة والأداء.

في كل الأحوال ننتظر بفضول معرفة المزيد عن السيارة الرياضية الجديدة كلياً من هيونداي خلال الأسابيع القادمة.

hyundai n vision 74 concept 3 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept 4 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept 5 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept 6 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept 7 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept 8 هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً! hyundai n vision 74 concept هيونداي N فيجن 74 الاختبارية المذهلة ستتحول إلى موديل إنتاجي قريباً!

اقرأ أيضاً: فورد تخسر حوالي 58 ألف دولار على كل سيارة كهربائية تبيعها!

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى