اخبار السياراتاخبار محلية

كيف تتابع سهم تسلا يومياً؟ كل ما تُريد معرفته

يرغب الكثير من المستثمرين أو المهتمين بقطاع السيارات بمتابعة سهم تسلا يومياً؛ حيث يشهد السهم تغيراً وفقاً للأحداث والقرارات العالمية المختلفة.

متابعة سهم تسلا

وتُعد شركة تسلا ‏واحدة من كبرى شركات السيارات الأمريكية التي تتخصص في صناعة السيارات الكهربائية، وتقع  في كاليفورنيا .

و هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» المواقع التي يمكنك من خلالها متابعة سهم تسلا يومياً، مع استعراض نبذة عن سيارة الشركة الأمريكية.

اقرأ أيضاً: أفضل سيارات تسلا الكهربائية: كل ما يخص الأداء

متابعة سهم تسلا

أسهم تسلا TSLA

في البداية، نوضح بعض الأمور الخاصة بسهم تسلا، لهؤلاء المبتدئين في متابعته، حيث يمثل سهم تسلا حصة ملكية في شركة Tesla Motors Inc.

والأسهم من بين الأدوات المالية الأكثر شهرة في العالم، ويرتفع سهم تيسلا وينخفض قيمته وفقًا لمدى جودة أداء الشركة في وقت معين.

وقد تم إنشاء تسلا في عام 2003 بهدف تطوير سيارة كهربائية مستقلة، وبعد سبع سنوات من إنشائها، في عام 2010، تم إدراج أسهم تسلا في سوق ناسداك غلوبال سيليكت ماركيت بأمريكا، وحالياً يتم دمج تسلا في مؤشر ناسداك 100.

ورغماً عن كونها شركة صغيرة نسبيا في قطاع السيارات، فقد تجاوزت القيمة السوقية لشركة تسلا الشركات التقليدية ذات القيمة في قطاع السيارات مثل شركة فورد للسيارات.

وبالعودة إلى سهم تسلا، فأنه ستؤدي الأرباح الأفضل  إلى ارتفاع سعر سهم تسلا، بينما ستؤدي الأرباح الضعيفة إلى انخفاض سعر سهم تسلا.

ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل سعر سهم تسلا اليوم يتغير، ويرتبط نمو الشركة بزيادة سعر سهم تسلا، وهو ما يأمله الناس عند شراء سهم تسلا.

وعلى الأغلب يشتري المستثمرون سهم تسلا اليوم على أمل أن يرتفع سعره ويمكنه بيعه لاحقًا لتحقيق الربح، مع الالتزام بالمبدأ الأساسي للشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.

لماذا يرغب التجار الاستثمار في سهم تسلا؟

والآن إليكم الأسباب التي قد تدفع البعض إلى الاستثمار في سهم تسلا:

  • تحقيق الربح عند ارتفاع سعر سهم تسلا.
  • الحصول على دخل من أرباح الأسهم وذلك إذا قامت الشركة في تقديم توزيعات الاباح.
  • الاستفادة من تراكم الأرباح.

وتحتاج النقطة الأخيرة، إلى احتفاظ المستثمرين بأسهمهم لفترة طويلة.

4633 كيف تتابع سهم تسلا يومياً؟ كل ما تُريد معرفته

كيف تتابع سعر سهم تسلا مباشر؟

وإذا كنت ترغب في متابعة سعر سهم تسلا مباشر،يمكنك ذلك من خلال:

نبذة عن شركة تسلا 

والآن بعد استعراض كل ما يخص سهم تسلا، نستعرض أبرز المعلومات عن الشركة الأمريكية، فهي شركة مبتكرة للسيارات والطاقة تأسست عام 2003 بهدف تسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة.

وتسعى الشركة إلى مستقبل  خالٍ من انبعاثات الكربون؛ لذلك تركز الشركة في تصنيع السيارات الكهربائية وأثبتت أن السيارات الكهربائية قد تكون أفضل وأسرع من مركبات البنزين التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك تنتج شركة تسلا منتجات توليد الطاقة النظيفة بالإضافة إلى المركبات الكهربائية.

كذلك تمتلك تسلا العديد من مصانع التصنيع والتجميع، بما في ذلك Gigafactory 1 في رينو ونيفادا و Gigafactory 3 في شنغهاي ومصنع تسلا في فريمونت، كاليفورنيا، وكلها تقع في بالو ألتو، كاليفورنيا.

تبيع تسلا سيارات طراز X و Model S و Model Y و Model 3، بالإضافة إلى بطاريات Powerpack و Megapack و Powerwall والألواح الشمسية والمنتجات الأخرى ذات الصلة.

متابعة سهم تسلا

تجدر الإشارة إلى أن تسلا سجلت أكبر خسارة بين كبرى الشركات من حيث القيمة السوقية خلال الشهر الماضي، متأثرة بأرباح فصلية مخيبة للآمال بعد أن سجلت أدنى هامش إجمالي فصلي في عامين.

وانخفضت القيمة السوقية لصانعة السيارات الكهربائية إلى 520.7 مليار دولار في نهاية شهر أبريل من 657.5 مليار دولار في مارس، بانخفاض 20.8%، مما دفعها إلى المركز التاسع في التصنيف مقارنة بالمرتبة السابعة في يناير.

وحلت شركة “تينسنت Tencent” الصينية في المرتبة الثانية في قائمة الأكبر هبوطاً، حيث تراجعت قيمتها السوقية بنسبة 10.7% لتصل إلى 419.9 مليار دولار في الشهر الماضي، وسط عمليات بيع مكثفة من قبل شركة “بروسوس Prosus ” الهولندية.

اقرأ أيضاً:أرخص سيارة تسلا 2023: إليكم أبرز ما يُميزها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى