اخبار السياراتاخبار محلية

نصائح هامة قبل شراء سيارة bmw مستعملة بسعر رخيص

يميل الكثير الآن إلى شراء سيارة bmw مستعملة بسعر رخيص؛ بدلاً من شراء سيارة جديدة، في ظل الارتفاع الكبير في أسعار جميع السيارات الجديدة على مستوى عالمي؛ إثر الأزمات المتتالية التي لاحقت قطاع صناعة السيارات.

شراء سيارة bmw مستعملة

وسواء كانت سيارة بي إم دبليو جديدة أو مستعملة؛ لازالت حلم للكثير من الأشخاص، فهي واحدة من العلامات التي قدمت عددًا لا حصر له من الموديلات التي لازالت تحتفظ بقوتها رغماً عن مرور السنوات عليها.

بطبيعة الحال، يحتضن سوق السيارات المستعملة في المملكة العربية السعودية عدد كبير من سيارات BMW بموديلات وأشكال وأسعار مختلفة.

وتتواجد العلامة الألمانية بالمملكة من خلال أسطول كبير عبر وكيلها المحلي والحصري شركة محمد يوسف الناغي.

وفي هذا الصدد، يقدم لكم «أوتوموبيل كار» الطرق التي يمكن من خلالها شراء سيارة bmw مستعملة في السعودية.

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو تستعرض أداء M5 الجيل الجديد كلياً في مضمار نوربورغرينغ الألماني

سيارة bmw مستعملة

طرق البحث عن سيارة bmw مستعملة

إذا كنت ترغب في شراء سيارة bmw مستعملة يجب الاعتماد في الأول والأخير على اختيارك للطريقة التي تريد اتباعها للبحث للوصول لما تريد وبسعر مناسب وأيضًا بإمكانيات مميزة.

وهناك طريقتين في الحصول على سيارة مستعملة، وهما:

الطريقة الأولى، وهي طريقة البحث التقليدية، عن طريق زيارة معارض السيارات المستعملة التي تتواجد في كافة أنحاء السعودية، وهي من الطرق التي يميل لها كبار السن، فهم يفضلون اتباع السُبل التقليدية التي سوف تجعلهم يبتعدوا عن التعرض للنصب فهي الوسيلة الأمنة بالنسبة لهم، فيلجئون إلى المعارض من أجل البدء في عملية البحث عن السيارة بالمواصفات المناسبة لهم.

بينما الطريقة الثانية، هي استخدام الطرق المتطورة الحديثة في عملية البحث عن سيارة مستعملة، وذلك بعد انتشار التكنولوجيا الحديثة في كل مكان، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يختارها الفئات الصغيرة في السن، عند شراء سيارة بي ام دبليو مستعملة.

bmw m3 compact e36 نصائح هامة قبل شراء سيارة bmw مستعملة بسعر رخيص

وعند اختيارك الطريقة الثانية في البحث في شراء سيارتك المستعملة، فيجب اختيار تطبيق من التطبيقات التي تحوز على ثقة كبيرة من المستهلكين في السعودية فهي من أهم الأمور عند شراء السيارة.

فعملية اختيارك لتطبيق يكون موثوق مهم حتى لا يتم النصب عليك وحتى لا تقوم بالبحث في مكان خاطئ وكي لا تواجهك الكثير من المشاكل أثناء عملية البحث.

وهناك عدد من منصات البيع والشراء المتخصصة في عرض السيارات القديمة والمستعملة للبيع من قبل مالكها بطريقة مباشرة بحيث تكون بدون وسيط، ويمكنك من خلالها شراء سيارة بي ام دبليو مستعملة بسعر مناسب لك في السعودية.

وهذه مجموعة من التطبيقات التي تستطيع منها شراء سيارة مستعملة في السعودية، وهي:

  • حراج
  • كيشها
  • هتلاقي
  • سعودي سيل
  • دوبيزل السعودية

سيارة بي ام دبليو مستعملة نصائح هامة قبل شراء سيارة bmw مستعملة بسعر رخيص

معاينة سيارة bmw قبل الشراء:

وقبل شراء أي من السيارات المستعملة تأكد من اتباع الخطوات التالية:

  • لا تتجاهل البحث حول خلفية السيارة وتاريخها وعدد ملاكها.
  • يجب عليك البحث حول إذا كانت السيارة تعرضت لحادث من قبل أم لأ
  • تأكد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم كان يتم استخدامها كسيارة أجرة؛ لأن في الحالة الأخيرة قد تجد السيارة رديئة.
  • من أجل تقييم مستوى أداء السيارة وفحص المحرك وجميع الأجزاء الرئيسية، يجب عليك الاستعانة بمختص في هذا الأمر.
  • تأكد من الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، فكلما زاد العدد أثر ذلك على السعر بالطبع
  • احصل على تقرير بالحوادث التي تورطت فيها السيارة سابقاً، بالإضافة.
  • فضلاً عن ماسبق عليك الإطلاع على وثائق صيانة وتصليح السيارة وما إن تم تغيير أجزاء هامة بها وهكذا
  • كذلك،لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.
  • يجب عليك التأكد من عمل أنظمة السيارة الهامة المتاحة بها وكل ما يتعلق بالمقصورة من تكييف وأزرار بكفائة تامة دون أي أعطال تستدعي التصليح، فذلك قد يخفض من قيمتها.
  • وأخيراً، يجب عليك القيام بتجربة للقيادة؛ من أجل التعرف أكثر على السيارة وكفاءتها في السير، ومدى الشعور بالراحة من عدمه.

سيارة بي ام دبليو 

تجدر الإشارة إلى أن بي ام دبليو من العلامات الألمانية المعروفة والشهيرة على مستوى العالم، بسياراتها ، وهي شركة ألمانية متعددة الجنسيات تعرف بتصنيعها السيارات الفاخرة ذات الأداء الرياضي.

بالإضافة إلى أن سيارة بي ام دبليو لديها مكانة رائدة في تصنيع الدراجات النارية، وتم تأسيسها في عام 1916 م باعتبارها كشركة مصنعة لمحركات الطائرات.

بينما في 2017، كانت رابع عشر أكبر منتج للسيارات، وتستطيع أن تميز سياراتها على الطريق من خلال وجود زوج من الشبك الأمامي لمقدمة السيارة الذي يأخذ شكل الكلية.

اقرأ أيضًا: أول تسريبات لبي ام دبليو الفئة الخامسة الجديدة كلياً قبل أسابيع من التدشين الرسمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى