اخبار السياراتاخبار عالمية

رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة “دون” بعد ثمانية أعوام في الأسواق

هذه هي لحظة الوداع لموديل رولزرويس دون البديع، والذي يتبع خطى موديل رايث الذي توقف إنتاجه هو الآخر مؤخراً.. وتأتي هذه اللحظة بعد 8 أعوام من انطلاق دون لأول مرة في عام 2015، مع طرح إصدار بلاك بيدج الأكثر قوة وحصرية في عام 2017.

وحققت دون نجاحاً فورياً للعلامة لتكون بذلك سيارة الكشف الأعلى مبيعاً في تاريخ رولزرويس، وتميزت بداخلية رائعة بأربعة مقاعد، مع سقف قماشي، ومفاصل خلفية للأبواب الانتحارية الفريدة.

2016 rolls royce dawn second drive 1 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق

أداء ممتاز 

واستمدت رولزرويس دون طاقتها من محرك 12 سلندر 6.6 لتر توين توربو بقوة 571 حصان، وترتفع القوة إلى 601 حصان لإصدار بلاك بيدج الرائد في المجال، ووصفتها رولزرويس بسيارة الكشف الأكثر هدوءاً في العالم، بفضل التصميم المدهش للسقف القماشي وهيكل السيارة لكتم الأصوات قدر الإمكان والتحكم في تدفق الهواء بشكل بالغ الذكاء أثناء القيادة في الهواء الطلق.

جدير بالذكر أن رولزرويس أغلقت باب الطلب على موديلات دون ورايث في مارس 2022 ولكن استمرت بإنتاج السيارتين لإكمال الحجوزات المسبقة عليهما.. وهذا الأسبوع سلمت رولزرويس رسمياً آخر سيارة دون لصاحبها المحظوظ.

2016 rolls royce dawn second drive 6 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق

بالنسبة لخليفة السيارة فكل ما يمكن التطلع إليه حالياً هو طرح نسخة كشف جديدة لموديل سبيكتر كوبيه الكهربائي الأول من نوعه للعلامة، والذي حل محل موديل رايث في مجال رولزرويس.. لننتظر ونرى.

2016 rolls royce dawn second drive 2 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 3 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 4 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 5 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق  2016 rolls royce dawn second drive 7 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 8 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 9 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive 10 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق 2016 rolls royce dawn second drive رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق Rolls Royce Dawn and Wraith 8 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق rolls royce dawn coral solid closer look 17 رولزرويس تودع أيقونتها الفاخرة "دون" بعد ثمانية أعوام في الأسواق

اقرأ أيضاً: نيسان سنترا 2024 فيس ليفت الجديدة تظهر أثناء اختبارها بتحديثات منتصف العمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى