اخبار السيارات

لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

افتتحت شركة لوسيد في السعودية أول معرضاً لها خلال الأشهر الماضية؛ حيث احتضنت العاصمة الرياض أول معرض متكامل للعلامة الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

وتتواجد سيارة لوسيد اير الخارقة الآن في المملكة العربية السعودية من خلال المعرض الجديد والتي تتوفر بـ 4 فئات مختلفة؛ حيث تسعى الشركة إلى التوسع في المملكة بموجب تعاون بينها وبين صندوق الاستثمارات العامة.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «أوتوموبيل كار» أبرز المعلومات الخاصة بتواجد شركة لوسيد في السعودية.

اقرأ أيضاً:لوسيد الأمريكية تعلن عن قرار مفاجئ بتسريح 18% من موظفيها .. ماذا حدث؟

لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

لوسيد في السعودية وصندوق الاستثمارات

تواجدت لوسيد في السعودية من خلال تعاون مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، والذي يُعتبر أهم مساهم داخل العلامة الأمريكية الفاخرة

وكانت قد وقعت الشركة الأمريكية مؤخراً على عقد إيجار تطويري مع شركة إعمار المدينة الاقتصادية لمدة 25 عاماً بقيمة 113.5 مليون ريال، بغرض بناء مصنع في المملكة لبناء موديل اير وموديل جرافيتي SUV القادم.

وبدأت لوسيد بالفعل بإنشاء المصنع، والذي سيمثل محوراً هاماً في استراتيجية التوسع العالمي للشركة الكهربائية الفاخرة، وسيخدم المصنع سوق الشرق الأوسط والأسواق الآسيوية بشكل رئيسي.

air landing design لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

سيارة لوسيد AIR

وتعد سيارة لوسيد AIR من بين السيارات الكهربائية الخارقة التي خطفت الأنظار إليها على مستوى عالمي بمجرد ظهورها في 2016.

وتعتبر لوسيد اير  سيارة كهربائية فاخرة جديدة، والنموذج الأول لشركة لوسيد موتورز، وقد حصلت على مجموعة من المميزات التي تجمع ما بين الفن، والعلم، والتكنولوجيا في سيارة واحدة تنافس سيارات تسلا بقوة.

وإليكم في نقاط أبرز مواصفات لوسيد أير:

  • سيارة لوسيد اير هي سيارة كهربائية بالكامل، لا تلوث البيئة.
  • تسير السيارة لمسافة 653 كيلو متر وذلك بشحنة واحدة في لوسيد اير بيور، و 832 كيلو متر في لوسيد اير دريم.
  • تملك 32 حساس (سنسور) تمكّن سائقها من القيادة دون استخدام يديه.
  • يتوفر في السيارة 14 كاميرا ( 3 كاميرات في واجهة المقدمة، 4 من الجانب، والخلف، 4 محيطة بالسيارة، واثنتين في تحكم القيادة).
  • تتمتع أضواء أمامية أنيقة في الواجهة بتصميم حاد.
  • عجلاتها مصنوعة من الألمنيوم مقاس 19 بوصة.
  • مجهزة بالكامل لتمكينها من القيادة الذاتية.
  • بها 4 شاشات عالية الوضوح، و 3 منها حساسة للّمس.
  • تشمل 10 أنظمة تكبير صوت.
  • تدعم تعديل المقاعد الأمامية عبر 12 طريقة.
  • مقاعد خلفية يمكن فردها حتى 55 درجة.
  • سقف بانورامي فخم.

تجدر الإشارة إلى أنه قد كشفت لوسيد مؤخراً عن إصدار الياقوت الجديد الأفخم في مجال اير بثلاثة محركات كهربائية، منهم محركين بالخلف ومحرك أمامي، بقوة تتعدى 1200 حصان، مقارنة بإصدار الحلم لموديل اير بمحركين كهربائيين بقوة 1111 حصان، ما يجعل الإصدار الجديد أقوى سيدان في العالم.

AR04192021 لوسيد اير 1024x640 1 لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

لوسيد جرافيتي 2024 أول SUV فاخرة للعلامة

ومن بين سيارات العلامة الأمريكية المرتقبة، سيارتها الـSUV،حيث قد كشفت عن بعض ملامح سيارة جرافيتي والتي تعد أول سيارة دفع رباعي كهربائية فاخرة من الشركة.

وستأتي السيارة مع خيارات متعددة للتصميم الداخلي لما يتسع إلى 7 مقاعد، و مدى حركة كهربائي يتفوق على السيارات الكهربائية باستثناء سيارات لوسيد وفقاً لتصريح الشركة.

وستعتمد جرافيتي على الروح الأساسية لسيارات لوسيد مع الطابع الفاخر، حيث ظهرت في الصور الأولية بتصميم خارجي يعتمد على تصميم مشابه لمقدمة سيارات لوسيد اير السيدان مع منظومة الإضاءة الامامية المتصلة وإضاءة الضباب بالمصد الأمامي.

لا تظهر الصور الأولي لسيارة لوسيد جرافيتي العديد من التفاصيل حول التصميم الخارجي، ولكن يظهر التصميم الجانبي بخطوط انسيابيه، وصولاً للتصميم الخلفي حيث يظهر الجناح الخلفي الكبير مع تصميم للمصابيح الخلفية يتشابه مع سيارة اير السيدان مثل منظومة الإضاءة الامامية.

در لوسيد في السعودية : كل ما تُريد معرفته عن العلامة الأمريكية

تشير شركة لوسيد أن جرافيتي سوف تقدم بالعديد من الخيارات للتجهيزات الداخلية وأعداد المقاعد بما يصل إلى 7 مقاعد مع خيارات من صفين و ثلاثة صفوف للمقاعد مع تصميم فاخر كما يظهر بالصورة التشويقية الأولى لمقصورة القيادة مع سقف بانوراما كبير الحجم، ومجموعة شاشات عالية الدقة بنظام لوسيد UX.

لم يتم الكشف عن موصفات منظومة الأداء، ولكن وفقاً لتصريح لوسيد أن جرافيتي سوف تقدم بمدى كهربائي يتفوق على كافة السيارات الكهربائية باستثناء سيارات لوسيد، من الممكن أن نشاهد مدى حركة مثل لوسيد اير جرانت تورينج والتي تأتي بمدى حركة يصل إلى 830 كم بالشحنة الواحدة.

بالإضافة إلى مدى الحركة الكبير من الممكن أن نشاهد نسخة رياضية مثل لوسيد اير سفير والتي تقدم بثلاث محركات بقوة 1,200 حصان.

اقرأ أيضاً: انهيار أسهم لوسيد في البورصة الأمريكية بعد الكشف عن توقعات الإنتاج لعام 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى