اخبار السياراتشروحات ونصائح

أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة: تعرف عليها

قد يهتم الكثير من مالكي السيارات بمعرفة أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة؛ حيث يعد ضعف الإضاءة من المشكلات الشائعة التي قد يعاني منها قائدي المركبات.

أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة

وتعتبر المصابيح الأمامية أحد أهم عوامل الأمن والسلامة الرئيسية للسيارة، حيث تعد المسؤول الأول عن إنارة الطرق خاصة أثناء القيادة على الطرقات المعتمة للغاية ليلاً، ونظراً لأهميتها سوف نقدم لكم أهم 6 أسباب لضعف إضاءة مصابيح سيارتك.

ضعف بطارية السيارة

قد تشمل أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة الأمامية ضعف بطاريتك بدون شك؛ فهي عنصراً أساسياً؛  بمنظومة تشغيل السيارة.

وقد تتأثر المصابيح الأمامية بضعف قوة البطارية في حالة ضعفها أو اقتراب عمرها الافتراضي من الانتهاء.

مشاكل الدينامو

كذلك قد تكون مشاكل الدينامو من بين أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة؛ فهو الجزء المسؤول عن  توليد الطاقة الكهربائية بالسيارة، وشحن البطارية كذلك.

وفي حال وجود مشكلة في طريقة عمل الدينامو تتأثر كافة التجهيزات الكهربائية بالسيارة، وبينها المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة وحتى الأضواء الداخلية والعديد من الأنظمة الكهربائية التي تتأثر على الفور.

ضعف التوصيلات الكهربائية

كذلك تشمل أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة، وجود ضعف بالأسلاك الكهربائية الموصلة للمصابيح الأمامية، والوصلات الخاصة بالدينامو والبطارية.

بالإضافة إلى الأسلاك الأرضية بالسيارة والتي تؤثر على أداء السيارة بشكل عام بجانب المصابيح الأمامية.

لذلك يجب التأكد من سلامة كافة الأسلاك الكهربائية من البطارية و الدينامو وصولاً للوصلات الخاصة بالمصابيح الأمامية.

غطاء المصابيح الأمامية
مع مرور الزمن قد تبدأ بعض أغطية المصابيح الأمامية بفقدان لمعانها، وظهور العديد من التراكمات عليها، والتي تتسبب في ضعف شعاع الإضاءة الصادر من المصابيح الأمامية، وخاصة مع السيارات التي تعتمد على أغطية بلاستيكية للمصابيح الأمامية.

انتهاء صلاحية اللمبات الأمامية

ومن بين أسباب ضعف إضاءة مصابيح السيارة الشائعة انتهاء صلاحية لمبات الإضاءة بالمصابيح الأمامية.

فبمرور الوقت تفقد اللمبات الأمامية قدراتها على الإضاءة مما يتسبب في ضعف قوتها ومدى شعاع الإضاءة الصادر منها، خاصة مع اللمبات الهالوجين التقليدية.

عدم ضبط المصابيح بالطريقة الصحيحة
إذا كانت المصابيح الأمامية موجهة إلى اتجاه خاطئ، فلن توفر لك الإضاءة المثالية للطريق أمامك، حيث من الممكن أن توجد مشكلة في طريقة تثبيت المصابيح الأمامية أو طريقة عمل المحركات الكهربائية داخل المصابيح التي تتحكم في مستوى شعاع الإضاءة، لذلك يجب التأكد من ضبط شعاع المصابيح الأمامية بالطريقة الصحيحة.

اقرأ أيضاً:إليك 4 نصائح هامة عند تشغيل مكيف السيارة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى