اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي تتجاوز سامسونج لتكون الشركة الكورية الأعلى ربحية على الإطلاق

تجاوزت هيونداي شركة سامسونج هذا العام لتكون الشركة الكورية الأعلى ربحية على الإطلاق بعد ربع سنوي ناجح جداً شهدت فيه هيونداي نمواً سريعاً في مبيعاتها وأرباحها العالمية.

زيادات مدهشة في المبيعات والإيرادات والأرباح 

وكشفت هيونداي عن ارتفاع إيراداتها الإجمالية بـ 24.7% خلال الربع الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة خلال 2022، مع ارتفاع مدهش لأرباحها الصافية بـ 86.3% خلال نفس الفترة، وارتفعت مبيعات الشركة حول العالم بـ 13.2% إلى 1.021 مليون سيارة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.

أبرز العوامل وراء هذا النجاح الواسع هو زيادة مبيعات الـ SUV والتحسن المستمر في مبيعات علامة جينيسيس الفاخرة، بالإضافة إلى تحسن المبيعات الكهربائية إلى 66 ألف سيارة خلال الربع الأول، وهي زيادة 48% مقارنة بنفس الفترة خلال 2022.

Hyundai Ioniq 6 5 هيونداي تتجاوز سامسونج لتكون الشركة الكورية الأعلى ربحية على الإطلاق

ووضحت هيونداي أن المبيعات خارج كوريا الجنوبية ارتفعت بـ 10.7% إلى 830,665 سيارة خلال الربع الأول، بينما المبيعات داخل كوريا قفزت بـ 25.6% إلى 191,047 سيارة، بالتوازي مع انحسار أزمة نقص أشباه الموصلات وقطع السيارات التي عصفت بإنتاج السيارات خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة.

مصنع جديد للبطاريات 

وجدير بالذكر أن هيونداي أعلنت مؤخراً عن استثمار هائل بقيمة 5 مليار دولار لبناء مصنع جديد للبطاريات الكهربائية في ولاية جورجيا الأمريكية بالتعاون مع شركة SK On الكورية، خامس أكبر شركة موردة للبطاريات الكهربائية في العالم.

وستمتلك هيونداي 50% من مشروع المصنع الأمريكي الجديد، والذي سيبدأ بتصنيع البطاريات التي سيتم استخدامها في سيارات هيونداي وكيا وجينيسيس الكهربائية بداية من النصف الثاني من 2025.

Hyundai Santa Fe Hybrid 68 هيونداي تتجاوز سامسونج لتكون الشركة الكورية الأعلى ربحية على الإطلاق

اقرأ أيضاً: لاندروفر ديفندر 2024 تحصل على إصدار Outbound الحصري بتحديثات جمالية خاصة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى