اخبار السياراتاخبار عالمية

وكالات كيا تؤكد على طرح شاحنة بيك أب جديدة كلياً خلال 2025

توسع مجال موديلات كيا خلال الأعوام الماضية ليغطي كل فئة سوقية تقريباً ولكن باستثاء واحد ضخم ورئيسي، وهي فئة شاحنات البيك أب الرائجة، وبينما تقدم هيونداي شاحنة متميزة في هذه الفئة باسم سانتاكروز، حتى الآن لم تطرح كيا خياراً مماثلاً في الأسواق العالمية الرئيسية.

وقد انتشرت تقارير لا حصر لها عن تطوير كيا لشاحنة بيك أب جديدة مبنية على نفس منصة موهافي SUV للهيكل على الإطار، وهي منصة ممتازة ومناسبة للقيادة على التضاريس الوعرة، كما رأينا هذه الشاحنة بالفعل أكثر من مرة أثناء اختبارها في الطرق الكورية.

موعد الانطلاق

والآن أشارت عدة تقارير أسترالية موثوقة نقلاً عن وكالات كيا في أستراليا أن الشركة تنوي طرح الشاحنة الجديدة في أستراليا وباقي الأسواق خلال 2025، ويبدو أنها تحمل الاسم الكودي المؤقت TK.

أهم المنافسين

وستنافس الشاحنة الجديدة من كيا أمثال فورد رينجر وتويوتا هايلكس بشكل مباشر، ونذكر القراء أن هذه الشاحنة مختلفة عن الشاحنتيين الكهربائيتين اللتين أكدت كيا على خطط طرحهما في عام 2027.

بالنسبة للشاحنة القادمة في 2025 فستحصل على محرك ديزل في أستراليا ضمن خيارات أخرى محتملة، وقد بدأ تطويرها في عام 2020، ونعلم من الصور التجسسية أنها ستكون مشابهة لموديل موهافي في لغة التصميم، وسنعلم المزيد عن الموديل المشوق الجديد لكيا قريباً فتابعونا للمزيد.

kia pickup truck unofficial rendering وكالات كيا تؤكد على طرح شاحنة بيك أب جديدة كلياً خلال 2025

اقرأ أيضاً: استون مارتن تبيع أول نسخة إنتاجية من DB12 الجيل الجديد بسعر 6 مليون ريال في مزاد فرنسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى