اخبار عالميةاخبار السيارات

وفاة مؤسس لكزس شويتشيرو تويودا عن عمر ناهز 97 عامًا

أعلنت تويوتا عن وفاة شويتشيرو تويودا، رئيس مجلس الإدارة الشرفي للمجموعة اليابانية عن عمر ناهز 97 عامًا إثر صراع مع المرض وإصابته بأزمة قلبية أخيرة.

وعُرفف شويتشيرو تويودا بتأسيسه لعلامة لكزس الفاخرة ودعمه لتوسعها العالمي في التسعينات في نفس فترة انطلاق علامات فاخرة أخرى لمنافسيها في اليابان، مثل اكيورا التابعة لهوندا، وانفينيتي التابعة لنيسان.

شويتشيرو تويودا هو ابن مؤسس شركة تويوتا للسيارات، كيتشيرو تويودا، ووالد الرئيس السابق للشركة اكيو تويودا، والذي استقال مؤخرًا من منصبه.

رحلته المهنية

Shoichiro Toyoda cropped 4 Shoichiro Toyoda wins Woodrow Wilson Award وفاة مؤسس لكزس شويتشيرو تويودا عن عمر ناهز 97 عامًا

وبدأت المسيرة المهنية لشويتشيرو تويودا في شركة تويودا في مستهل الخمسينات وصعد لمنصب المدير الإداري Managing Director خلال 10 أعوام، وبعدها لمنصب نائب رئيس تويوتا في بداية السبعينات، ثم منصب رئيس قسم التسويق وأخيرًا رئيس مجلس إدارة الشركة.

من أهم العلامات الفارقة التي تركها شويتشيرو تويودا في صناعة السيارات هي إشرافه على طرح أول موديل هجين في العالم، باسم بريوس، ما دعّم ريادة تويوتا الحالية في مجال السيارات الهجينة.

imago0075756153s وفاة مؤسس لكزس شويتشيرو تويودا عن عمر ناهز 97 عامًا

 

اقرأ أيضًا: الشكل المتوقع لتويوتا سنشري SUV الفاخرة الجديدة للأسواق العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى