اخبار محلية

وزير النقل: مطار الملك سلمان سيكون أحد أكبر المطارات في العالم

علق وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر، اليوم الأحد، على ما تشهده المملكة من تطور في قطاع الطيران، متحدثاً عن مطار الملك سلمان بالرياض.

وقال صالح الجاسر في تصريحات تلفزيونية، إن مطار الملك سلمان، سيكون أحد أكبر المطارات في العالم، مؤكداً أن سيتم إجراء عدد من التوسعات لحين افتتاح المطار بشكل كامل.

كذلك  أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية صالح الجاسر أن هناك مراحل من التوسع في النقل الجوي تشهده العاصمة الرياض آخرها الإعلان عن تأسيس شركة طيران الرياض.

وأضاف: مؤخرا تم افتتاح الصالة 3 و4 بمطار الرياض وسيتبعها خطوات تالية في التوسع لحين الافتتاح الكامل لمطار الملك سلمان بالرياض بإذن الله.

كذلك علق على تأسيس شركة طيران الرياض، قائلا: طيران الرياض سيكون مركز عملياته بالرياض والخطوط السعودية ستركز عملياتها بإذن الله في جدة، وهناك مراحل انتقالية لأن بناء شركة طيران الرياض ستأخذ بعض الوقت وأيضا إتمام بناء الخطوط السعودية بمركز العمليات في جدة يحتاج بعض وقت ولذلك فهناك مرحلة انتقالية.

وكان قد أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، عن تأسيس صندوق الاستثمارات العامة لشركة “طيران الرياض”.

وستكون الشركة هي الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

اقرأ أيضاً:بدعم من شركة مناهل العالمية – نيسان؛ ميريهان تنهي رالي جميل بتجربة قوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى