اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

وزارة الصناعة الصينية تسرب صور كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

تسرب التصميم النهائي ومواصفات سيارة كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، قبل التدشين الرسمي لها خلال الأسابيع القادمة، مع العلم أن كيا تنوي إنتاج الـ SUV الجديدة في الصين وتصديرها للأسواق العالمية.

واحتفظت السيارة بنفس تصميم النسخة الاختبارية التي دشنتها كيا في مارس 2023 بدون اختلافات بارزة، باستثناء العجلات الجديدة قياس 18 أو 19 إنش، والمرايا الجانبية التقليدية، ومقابض الأبواب الانسيابية، والمصابيح الأمامية LED المختلفة بعض الشيء.

كيا اي في 5 2 وزارة الصناعة الصينية تسرب صور كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

التصميم الخارجي

من الواضح أن التصميم الخارجي للسيارة مستوحى بشكل واضح من موديل EV9 الأكبر حجماً، مع العلم أن السيارتين ستشاركان معظم التقنيات كذلك، ويمكن اعتبار EV5 الجديدة النسخة الكهربائية لموديل سبورتاج من ناحية الحجم.

الأداء والنظام الكهربائي

كيا اي في 5 3 وزارة الصناعة الصينية تسرب صور كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

ويولد النظام الكهربائي لكيا EV5 الجديدة 218 حصان و310 نيوتن متر من عزم الدوران مع إرسال القوة للعجلات الأمامية بشكل حصري، وتحديد السرعة القصوى للسيارة عند 185 كم\س.

وستأتي السيارة ببطارية ليثيوم – حديد – فوسفات متطورة من تصميم شركة بي واي دي، ولكن بدون الكشف عن مواصفات الأداء للوقت الحالي.. وسيتم بناء السيارة في مقاطعة Yacheng الصينية بالتعاون بين كيا وشركة Yueda الصينية، مع العلم أنها سيارة عالمية ستتوفر في أمريكا الشمالية وأوروبا وغيرها من الأسواق.

كيا اي في 5 4 وزارة الصناعة الصينية تسرب صور كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً كيا اي في 5 5 وزارة الصناعة الصينية تسرب صور كيا EV5 الكهربائية الجديدة كلياً

اقرأ أيضاً: بورشه تايكان الكهربائية تسحق اختبار الثبات الأوروبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى