اخبار السياراتاخبار عالمية

هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت الجديدة تظهر بدون تمويهات أثناء تصويرها في الولايات المتحدة

تعمل هيونداي حاليًا على تطوير فيس ليفت جديد لموديل سوناتا بتحديثات منتصف العمر للتصميم والتقنيات .. وعلى الأرجح ستكون هذه آخر تحديثات في تاريخ الموديل بعد تقارير كورية عن إيقاف الجيل الحالي خلال عدة أعوام، ويبدو أن هيونداي غير مهتمة بتطوير جيل جديد للسيدان.

تحديثات هامة للتصميم الخارجي 

وظهرت سوناتا 2024 فيس ليفت في تسريبات جديدة أثناء تصويرها في مدينة ميامي الأمريكية للحملات الدعائية القادمة .. وستحصل السيارة على مجموعة تحديثات جمالية، تشمل مصابيح خلفية جديدة، وتصاميم مختلفة للجنوط وفتحات تهوية جديدة ضمن لمسات أخرى.

لا توجد صور للداخلية للوقت الحالي ولكن نتوقع تحديثات تقنية متعددة وغالباً جلود جديدة للمقاعد.. والهدف من كل هذه التحديثات هو تعزيز مبيعات السيارة بالأخص في السوق الكوري المحلي وجذب عملاء جدد إليها.

وأشارت عدة تقارير كورية إلى أن بعض خطوط إنتاج سوناتا سيتم نقلها بالتدريج لإنتاج السيارات الكهربائية، وعلى الأرجح ستعمل هيونداي على تطوير بديل كهربائي لسوناتا بعد توقف الجيل الحالي، ضمن خطط مجموعة هيونداي للتحول إلى شركة سيارات كهربائية بشكل حصري على مدار العقد القادم.

سوناتا

تعثر المبيعات المحلية والعالمية

وعانت سوناتا من بعض التراجع في المبيعات بالسوق الكوري المحلي، إذ حلت في الترتيب التاسع بين السيارات الأعلى مبيعًا في كوريا خلال 2022، مقارنة بالمركز الأول في المبيعات خلال 2015، كما تراجعت المبيعات الأمريكية للسيارة أسفل 100,000 نسخة في عام 2019 لأول مرة منذ 2003.

وبدأ إنتاج الجيل الحالي لسوناتا في 2019 بمحرك 2.5 بالتنفس الطبيعي ومحرك 1.6 لتر 4 سلندر توربو، وقدمت هيونداي لاحقاً نسخة N عالية الأداء للسيارة بمحرك 2.5 لتر توربو.

وتشتهر سوناتا بكونها الموديل الأقدم في تاريخ هيونداي إذ تم طرحها لأول مرة في عام 1985 كنسخة أكثر فخامة لسيارة ستيلار بالدفع الخلفي، وحققت سوناتا مبيعات عالمية تتجاوز الـ 9 مليون نسخة على مدار العقود الأربعة الماضية.

سوناتا

اقرأ أيضًا: بي ام دبليو ستبدأ إنتاج سيارة 3.0 CSL الأغلى في تاريخ العلامة في الربيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى