اخبار السياراتاخبار عالميةسيارات كهربائية

هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج

هيونداي لديها شاحنة بيك أب واحدة في السوق حالياً وهي سانتاكروز، والآن أعلنت الشركة رسمياً عن خطط لتطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج وتيسلا سايبرتراك القادمة وريفيان R1T.

منصة جديدة كلياً 

خلال المؤتمر الاستثماري السنوي لهيونداي، أعلنت الشركة عن تطوير شاحنة بيك أب كهربائية مبنية على الجيل الثاني القادم من منصة E-GMP الكهربائية، مع العلم أن الجيل الأول الحالي من المنصة يتم استخدامه لجميع سيارات هيونداي وكيا وجينيسيس الكهربائية مثل كيا EV6 وهيونداي ايونيك 5.

ووضحت هيونداي أن المنصة الجديدة ستدعم سيارات الإس يو في وشاحنات البيك أب من جميع الأحجام بالإضافة لسيارات علامة جينيسيس الفاخرة، وسيتم استخدامها تحديداً في 13 موديل كهربائي جديد لعلامات كيا وهيونداي وجينيسيس بحلول 2030، أحد هذه الموديلات على الأرجح ستكون الخليفة الروحية لكيا ستينجر الرياضية.

بالنسبة للشاحنة الكهربائية الجديدة فستعتمد على هيكل موحد مثل سانتاكروز، وهو تصميم ملائم للاستخدام داخل المدن وليس التضاريس الوعرة.

خطط كهربائية طموحة لهيونداي 

ومن المتوقع طرح الشاحنة الكورية الجديدة في الأسواق العالمية، ضمن خطط هيونداي لبيع 2 مليون مركبة كهربائية سنوياً بحلول 2030، بالإضافة إلى 1.6 مليون سيارة كهربائية لكيا بحلول نفس الموعد.

لتحقيق كل هذه الأهداف، تنوي هيونداي استثمار ما لا يقل عن 84 مليار دولار على مدار الأعوام العشرة القادمة في كل شيء بداية من البحث والتطوير ونهاية بإنشاء المصانع ووكالات جديدة والمزيد.

1149688 هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج 1149689 هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج 1149690 هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج 1149691 هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج 1149919 هيونداي تعلن عن تطوير شاحنة كهربائية جديدة كلياً لمنافسة فورد F-150 لايتنينج

اقرأ أيضاً: تويوتا برادو الجيل القادم يظهر في صور تخيلية جديدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى